LIKES

اهم القواعد لتزيين الاطباق بالطريقة الصحيحة

الخميس، 06 نوفمبر 2014

يُقال انّ العين تأكل قبل الفم في إشارة الى اهمية تزيين الاطباق واضافة بعض اللمسات المميزة على المأكولات التي تحضّرينها. وهناك بعض الطرق البسيطة للتزيين مثل اضافة اوراق البقدونس او حبّات الزيتون وغيرها من الاساليب السهلة، لكن هناك ايضاً افكار اصعب بقليل ولكنّها ستلفت انظار مدعويك دون ادنى شك. فاليكِ اهم القواعد لتزيين الاطباق بالطريقة الصحيحة.

- اولاً، اختيار مكوّنات الزينة: لا تحتاري في كيفية اختيار المكوّنات، فهي يجب ان تنسجم مع الطبق الذي تزيّنيه، لذا اختاري المكوّنات نفسها. فاذا كنتِ تحضّرين التبولة مثلاً يمكن ان تزيّني بالطماطم واذا حضّرتِ سلطة فيها جزر، تستخدمينه ايضاً للتزيين.

- ثانياً، خذي بعين الاعتبار صعوبة الطبق: اذا كان الطبق الذي تعدّيه صعباً وفيه الكثير من المكوّنات اختاري زينة بسيطة، والعكس اذا كان الطبق بسيط. وذلك لأنّ الزينة تساعد على الزيادة من قيمة الطبق، اما اذا كان فيه العديد من الالوان فيمكن ان تكون الزينة جانبية.

تعلّمي بعض الاساليب السهلة لتزيين اطباقك بالخضار

- ثالثاً، استخدام الادوات المناسبة: لا بدّ ان تعرفي انّ التزيين صعب التحقيق في حال لم تستخدمي الادوات المناسبة، لذا تحتاجين الى سكين حفر وبعض الادوات المعدّة للتزيين وقد باتت متوفرة في كلّ المتاجر وهي ستختصر الطريق امامك.

- رابعاً، استخدمي بعض الادوات التي تملكيها: هل تعرفين انّ بامكانك استخدام بعض الادوات البسيطة التي تملكيها اصلاً لتزيين الاطباق؟ فمثلاً قالب الجيلي الشائع جداً ويوضع فيه السائل ليتجمد يمكن استخدامه لصنع قالب من ارز الدجاج او الارز باللحم، لأنّ الارز يثبت في القالب.

- خامساً، الطبق مهمّ جداً: نوّعي في اختيار الاطباق التي تضعي فيها المأكولات، فيمكن ان تختاري طبقاً دائرياً او مستطيلاً او مثلثاً ما يضفي المزيد من الحيوية على طاولة الطعام.