LIKES

جزيرة المرجان... معلم لا يمكن ان تفوتيه في السعودية!

الخميس، 08 أكتوبر 2015

جزيرة المرجان هي جزيرة سياحية في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، وهي أول جزيرة اصطناعية في المملكة. تبعد الجزيرة عن كورنيش الدمام 1800 متر، وتتصل به عبر جسر ممهد وتبلغ مساحتها 7000 متر مربع يتوسطها برج الملوية  بتصميمه الفريد. سيأخذك موقع أنوثة في جولة على جزيرة المرجان السياحية لتتعرفي على أهم معالمها.

- منارات الجزيرة

للجزيرة منارات عالية مضيئة ملونة تمكن زائرين كورنيش الدمام وواجهته البحرية من الإستمتاع بها، وهي تعد من أجمل الواجهات بالبحرية هناك، والتي تم إنشائها قبل ما يزيد عن 20 عاماً.

أبها السعودية... عاصمة السياحة العربية لعام 2017

- منتزه الملك عبدالله

تتكون الجزيرة من منتزه الملك عبد الله وهو يضم ساحة مفتوحة للإحتفالات الرسمية والمناسبات العامة  ولها بوابة رئيسية مجهزة ببرجين و3 نوافير بأشكال هندسية مختلفة و3  نوافير بأشكال بحرية أمام الواجهة. كما يوجد مسطحات خضراء على مساحة 250 ألف متر مربع كما ان الواجهة نفسها تضم عدداً من الأشجار مع ألف نخلة.

- سياحة تناسب العائلات

تشتمل جزيرة المرجان على أماكن مخصصة لوضع السيارات فيها، بالإضافة إلى أماكن للأطفال التي يقضون فيها أفضل الأوقات وأخرى للجلوس والإستراحة وسط الجزيرة، حتى أن جزيرة المرجان توفر لزائريها إمكانية تناول الوجبات وسط المياه من خلال بعض رحلات القوارب المميزة. لذلك تعدّ جزيرة المرجان إحدى أهم الأماكن السياحية الموجودة في السعودية والتي يهتم الكثير من زائري المدينة بزيارتها لكونها تتميز بتصميمها المميز والذي يعمل على توفير كافة سبل الراحة للإنسان.

اكتشفي معنا جمال جزر الفرسان السعودية

- برامج مخصصة للشباب

في الجزيرة أماكن مخصصة للشباب حتى يقوموا بممارسة هواياتهم وأنشطتهم الترفيهية مع 4 ملاعب خصصت لألعاب كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة، كما يوجد أماكن للمشي بطول 5500 متر وللجري بطول 4100 متر ومكان آخر للدراجات الهوائية على مساحة 1800 متر.