LIKES

زهير مراد... سيرة نجاح مستمرة في عالم الموضة

الخميس، 16 يوليو 2015

حين نذكر إسم المصمم زهير مراد، فإنّ بعض الصفات لا يمكن الا ان تلازمه مثل الاناقة الراقية ومحاكاة انوثة المرأة، فهو اليوم من ابرز المصممين العالميين وترتدي من تصاميمه اهم النجمات العالميات على السجادة الحمراء. ولكن كيف بدأ زهير مراد مسيرته؟ وكيف استطاع تحقيق كل هذا النجاح؟ اكتشفي المراحل التي مرّ بها مع موقع انوثة.

البدايات في عالم تصميم الازياء

ولد زهير مراد في العام 1971 في مدينة بيروت، انتظر تخرّجه من المدرسة الثانوية ليحقق حلمه الذي تمثّل بسفره الى العاصمة الفرنسية باريس حيث حصل على درجة علمية في عالم الازياء. وما لبث مراد ان افتتح بوتيكه الاول في العام 1995 عن عمر 24 عاماً فقط، حيث بدأ يعرض تصاميمه الخاصة والفريدة من نوعها. وفي العام 1999 كانت النقلة النوعية لزهير حيث عرض مجموعته الاولى في اسبوع روما للموضة  Alta Roma Alta Moda ما اعتبر بوابته نحو العالمية. وبعد عامين فقط، عرض زهير مراد مجموعته في اسبوع باريس للهوت كوتور ما عزّز من نجاحه.

استمرار النجاح

استمر زهير مراد في مسيرة حياته الناجحة، حيث نافس اكبر مصممي الازياء الاجانب وذلك لاجتماع العديد من عوامل النجاح مع بعضها ومنها تصميمه الازياء للاطلالة الرسمية وغير الرسمية. كما انّه يركز كثيراً على التفاصيل من ناحية استخدام التطريز الناعم والاحجار كالكريستال بالاضافة الى مطبوعات الورود. ويهتم مراد ايضاً بالقماش لكي يكون مترفاً وانيقاً مع القصات المميزة والتصاميم المبتكرة. وهذا السبب الرئيسي الذي يدفع اهم النجمات لارتداء الفساتين من تصاميمه مثل سيلينا غوميز، جنيفر لوبيز، مايلي سايرس، نانسي عجرم، كيم كارداشيان، نجوى كرم وغيره من النجمات ايضاً.