LIKES

كيف تستخدمين اللون الاحمر في ديكور منزلك؟

الأحد، 19 أكتوبر 2014

يرغب الكثيرون باستخدام اللون الاحمر في الديكور المنزلي، لكنّهم يتراجعون ذلك باعتباره لوناً قويّاً ويمكن ان يزعج العيون. لكن الحقيقة انّ هناك العديد من الطرق التي يمكن اللجوء اليها لادخال الاحمر في الديكور بشكل ناعم وملفت فينبض منزلكم بالحياة دون ان يصبح الاحمر مصدر ازعاج لكم. اليكم نصائح موقع انوثة في هذا المجال.

- الانصهار مع الالوان الحيادية: اللون الاحمر من اسهل الالوان التي يمكن تنسيقها مع الابيض، الاسود او حتّى البنّي. فاذا كان ديكورك بهذه الالوان، يمكن ان تستخدمي بعض الاكسسوارات الحمراء او اللوحات ما يضفي لمسة من الحيوية على الديكور بشكل مباشر.

- لون الجدران: يمكن ان تختاري جداراً واحداً في الغرفة لتدهنيه باللون الاحمر فيما تكون الجدران الاخرى بلون الابيض او البيج. وهكذا تجدّدين من ديكور منزلك دون الاضطرار الى القيام بالكثير من التغييرات. ويمكن ان تضيفي الى اللون الاحمر بعض النقشات بالابيض كاشكال الازهار او الطيور.

ديكورات منزلية باللون الفضي

- الاحمر في المطبخ: لا تتردّدي في الجمع بين لوني الاحمر والاسود في ديكور مطبخك، فذلك يعطيه لمسة عصرية رائعة. فتكون الخزائن موزّعة بين اللونين، وكذلك الاكسسوارات والتجهيزات الخاصة بالمطبخ.

- الاحمر زينة المقاعد: لا داعي لأن يكون المقعد كلّه باللون الاحمر، انما يمكن ان تدخل اليه الخطوط الحمراء مع اللون الابيض مثلاً وذلك لكي تخرجي من الستايل الكلاسيكي وتضفي لمسة انيقة على الصالون او غرفة الطعام.

- في غرفة النوم: لا ننصح باستخدام اللون الاحمر بشكل قوي جداً في غرفة النوم، انما يفضّل اللجوء الى الاكسسوارات او تلوين جدار واحد بهذا اللون او مثلاً وضع الستائر الحمراء او تحويل الاضاءة نحو الاحمر. وهكذا تبتكرين غرفة نوم رومنسية دون ان تكون مزعجة للنظر.