1111 LIKES

ما هي أفضل تمارين حرق الدهون؟

الخميس، 24 يوليو 2014

من الإعتقاد الخاطىء أنّ حرق السعرات الحرارية يقتصر على تمارين معينة قاسية يجب ممارستها على أجهزة معقدة حديثة موجودة في صالات الألعاب الرياضية. فكلّ واحد منّا يحرق السعرات الحرارية طوال الوقت وبأي حركة تنتج عنه. ومع اضافة بعض التمارين الرياضية يمكن تعزيز عملية حرق السعرات الحرارية والدهون. لذا يقدّم لك موقع "أنوثة" مجموعة من التمارين الرياضية البسيطة، التي يمكن ممارستها في في أي وقت وأي مكان حيث لا تحتاج لأجهزة أو أدوات معينة. لكنها في الوقت نفسه تمارين فعّالة في حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة.

 

تمارين لشدّ البطن

 

هناك ثلاثة تمارين أساسية تساعد على شد عضلات البطن وإخفاء الترهلات:

 

- تمرين العجلة: استلقي على الأرض ثم ضعي يدك خلف الرأس مع رفع الكتفين عن الأرض. قومي بثني ركبتيك، ثم ابدئي بتحريك أحدهما تجاه الصدر مع تقريب الكتف المعاكس منها ثم كرري مع القدم الأخرى. استمري هكذا بالتبادل ١٢ مرة لشد البطن في وقت أسرع.

 

- تدوير القدم المرفوع: ارفعي قدمك وحرّكيها بشكل دائري. استلقي على رأسك ثم ارفعي ظهرك عن الأرض مع الإستناد على الكوعين، ووضع اليدين أسفل المؤخرة. ارفعي قدميك بزاوية ٤٥ درجة عن الأرض، ثمّ قومي بلفهما في حركات دائرية واسعة. كرّري هذا التمرين ١٢ مرة.

 

- المشي بوضع الجلوس: قفي بشكل مستقيم وافتحي مسافة جيدة بين قدميك. خذي وضع الجلوس مع رفع ذراعيك للأمام، ثم تحركي باتجاه اليسار بهذا الوضع ثم اتجهي لليمين. كرّري ١٠ مرات لكل اتجاه.

 

تمارين للارداف

 

- تمرين القرفصاء: هو سهل وبسيط. إبدأي بفرد ذراعيك أمامك وأتركي مسافة كبيرة بين كلتا قدميك. إثني ركبتيك ليرتكز ثقل جسمك بالكامل على مؤخرتك، وكأنك تجلسين على كرسي. حافظي على ظهرك مستقيماً قدر المستطاع ثم قفي مرة ثانية لترجعي إلى وضعك الأول. كرري هذا التمرين على الأقل ٢٠ مرة في ثلاث مجموعات.

 

- تمرين الأرداف المرفوعة: ضعي حصيرة على الأرض و إستلقي عليها بحيث تكون ذراعيك مفرودتان بجانبك وقدميك مثنياتان. إرفعي أردافك عن الأرض ليكون خصرك وبطنك مفرودتان بالكامل، إثبتي على هذا الوضع لمدة ٦٠ ثانية محافظة على رجليك متوازيتين. كرّري هذه الخطوة ثلاث مرات، ولجعل هذا التمرين أكثر صعوبة، يمكنك رفع رجل واحدة أثناء القيام بنفس الخطوات.