1799 LIKES

جبهتك صغيرة؟ إليك الحلول عبر تسريحات الشعر

الخميس، 05 مارس 2015

تعاني صاحبات الجبهة الصغيرة من صعوبة في اختيار تسريحة الشعر الملائمة لوجهها، خصوصاً إذا ما كانت الجبهة صغيرةً جداً بشكل لا يتناسب مع شكل الوجه، أو حين يكون خط الشعر الأمامي قريباً جداً من الحاجبين. إلا أن هناك تسريحات عصرية وأنيقة تساعدك على التخلص من هذه الصعوبات، ويمكنك تطبيق التسريحة التي تريدين ولكن بالشروط الملائمة لوجهك. فإليك بعض الأفكار للحصول على تسريحة شعرٍ رائعة وجذابة.

الغرة الأمامية

قد تتفاجئين من الفكرة، وتعتقدين انها تلائم صاحبات الجبهة العريضة، ولكنها تناسب أيضاً الجبهة الصغيرة. فالطريقة التي يتم بها قص الغرة إلى الأمام، تجعل من الصعب تحديد خط بداية الشعر، وبالتالي تحديد مدى الجبهة.

الغرة الجانبية المتدرجة

نوعٌ آخر من الغرة تناسب أيضاً الجبهة الصغيرة، وهي الغرة الجابية المتدرجة، المرافقة للشعر القصير. وبواسطة مكواة الشعر، إمنحي الغرة إستدارة واضحةً.

الغرة الأمامية غير المتساوية

إذا كان شعرك متموجاً بطبيعته، يمكنك اللجوء إلى الغرة غير المتساوية، فتخفين بذلك جبهتك الصغيرة، وتحظين بإطلالة مميزة. طبقيها خصوصاً مع شعرٍ قصيرٍ يصل طوله حتى طرف الذقن.

الغرة الجانبية الطويلة

في حال كنتِ تحبين الشعر الطويل، خصوصاً الذي يبلغ طوله حد الأكتاف، وتعانين جبهةً صغيرة، اتجهي إلى اختيار الغرة أطول من المعتاد، لتتمكني من تمويجها قليلاً وتصفيفها على جهةٍ واحدة، مع شعرٍ مموج.

تسريحات شعر سهلة وسريعة للمرأة العملية

الشعر المرفوع

للحصول على إطلالةٍ رقيقة جداً، يمكنك اللجوء إلى رفع الشعر بأكمله، إذ إنك بهذه الطريقة تمنحين جبهتك الصغيرة مزيداً من الطول.

فرق الشعر جانبياً

من التصفيفات المساعدة على إخفاء الجبهة الصغيرة، هي الشعر المنسدل مع فرق جانبي للتسريحة. قومي بجمع جزء من شعر الغرة وراء الأذن مع ترك الجانب الآخر منسدلاً، وامنحي شعرك الخلفي ارتفاعاً بسيطاً.

فرق الشعر من المنتصف

إذا كنتِ صاحبة وجهٍ ممتلئ مع جبهة ضيقة، تجنبي التصفيفات التي لا تبدي الخدين أكثر امتلاء. ثم اختاري الفرق العميق للشعر من المنتصف، لأنه يمنح رأسك بعض الطول. ونوعي بين ترك شعركِ منسدلاً على الجانبين مع إكسابه بعض الحجم؛ وبين البومبيه الخلفي مع تحديده بطوق رفيع، أو ضفيرة جانبية وترك خصلات من القصة على جانبي الوجه.

البومبيه

يعتبر البومبيه على اختلاف أنواعه من الحلول الرائعة للجبهة الضيقة. بإمكانه أن يمنح شعرك طولاً، ويناسب كل التصفيفات،  سواء لجأتِ إلى ذيل الحصان أو الشعر المنسدل مفروداً كان أم مموجاً.