LIKES

تعرفي الى افضل انواع السجاد

الإثنين، 08 فبراير 2016

إن كنت تودين ان تفرشي منزلك باجود أنواع السجاد، نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنعفرك الى افضل انواع السجاد الذي يستخدم اليوم في الأسواق لتقومي بالخيار الصحيح.

 

- السجاد الأصفهاني: هذا السجاد هو من اجود أنوع السجاد وهو إيراني مشهور جداً وتعود صناعته الى مدينة أصفهان في إيران من 400 سنة وقد احتلت هذه الصناعة مكانة كبيرة هناك ويستخدم في الصناعة نوع العقد المزدوج أي خيطين في عقدة واحدة ويعد هذا السجاد من أجمل أنواع السجاد.

 

- سجاد تبريز: هذا السجاد هو من اجود السجاد التري من مدينة تبريز في أذربيجان غرب إيران حيث تربى الأغنام ليستخدم صوفها في صنع السجاد وبرزت في السجاد نقوشات الأزهار والأشجار.

 

اختاري سجاد الحرير لديكور منزلي فخم

 

- سجاد قم: من أنواع السجاد الإيراني ويحمل هذا السجاد تصاميم جذابة وألوان متناسقة وأصبح لديه شهرة واسعة في الأسواق العالمية، والمنطقة التي يصنع فيها تتميز بوفرة أنواع الحرير في العالم.

 

- سجاد تركي: السجاد التركي هو من أفخم السجاد وتتم حياكته من الحرير مع خيوط ذهبية وينقش بالطابع الزخرفي الإسلامي مع بعض الكتابات.

 

- سجاد قوقازي: يستخدم في هذا النوع من السجاد الرموز الهندسية كالنجوم والمربعات والأزهار والحيوانات ويأتي بألوان متعددة كالزهري والأزرق والأخضر والأصفر والبرتقالي، ومعظم إنتاجاته هي من الصوف.

 

- السجاد اليدوي: يظل هذا السجاد من أهم أنواع السجاد على الرغم من التقدم الصناعي ويصنع باستخدام الانوال القديمة الكلاسيكية وتستخدم في صناعته الخامات الطبيعية من الأصواف والأقطان.

 

أجمل قطع سجاد للممرات المنزلية

 

- سجاد الحرير: يعد سجاد الحرير من السجاد العالي الجودة ولكن يجب أن تتأني في تنظيفه والتعامل معه وهو يوضع في الصالونات حيث لا يستخدم كثيراً ومن المهم أن يكون بعيداً عن أشعة الشمس وهذا النوع لا يحتمل كثرة التنظيف لكي لا يتلف.