LIKES

ما هي الألوان التي التي تفتح شهيتك للطعام؟

الخميس، 03 ديسمبر 2015

هل اكتشفت من قبل ما يمكن أن تفعله الألوان بشهيّة الإنسان؟ إنّها تلعب دوراً مهماً، حيث أنّ بعضها يدفعه إلى تناول الطعام بشهية، في حين أنّ البعض الآخر يُشعره بجوع أقلّ. لذلك، إذا أردت تزويد جسمك بالعناصر الغذائية التي يفتقر إليها، يجب اعتبار الألوان من بين الوسائل الفعّالة لتحقيق الهدف المرجو.

نصائح لديكور مميّز لغرفة الطعام

ألوان تفتح الشهية

 

- إنّ الأخضر صديق الحميات الغذائية، لأنّه لون الخضار الغنية بالفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، كالسبانخ، البروكولي، الخيار، الخس والملفوف. لذلك، ينجذب الكثيرون إلى هذا اللون. كما أنّه يحتوي مادة الكلوروفيل التي تعطيه لونه والمهمّة من أجل تنظيم عملية الهضم.

- اللون الأصفر يزيد الرغبة في الأكل، والدليل على ذلك هو لجوء مطاعم عدّة إلى وضع زهور أو لوحات صفراء كونها تمنح الشعور بالراحة والإبتهاج.

- مع اللون البرتقالي، تصبح فكرة تناول الأكل مثالية حيث أنه يرفع النشاط الذهني ويشعر الأشخاص بالدفء والسعادة.

بالصور غرف طعام خشبية متينة وانيقة

- الأبيض لون تعوّدنا عليه في الأطعمة، مثل السكر، الملح، الخبز الأبيض، الكوكيز وغيرها. ويتمّ تناول كل الاطعمة ذات اللون الابيض بلا وعي لأنّ الدماغ يعتبر تلقائياً أنّ كلّ ما هو أبيض هو لذيذ.

- أخيراً، الأحمر يشدّك إلى الطعام، ويفتح الشهيّة لإطلاقه هورمون السيروتونين في الجسم، أي هرمون السعادة المعروف. فلا بدّ أن تكوني لاحظت من قبل أنّ الأحمر يجذب العين إليه، وهكذا في الطعام.