افكار لارتداء البروش بشكل مميز
موضة كل يوم
افكار رائعة من انستقرام لترتدي البروش بكلّ اناقة!
افكار اطلالات من ادريانا ليما
موضة كل يوم
اطلالات ساحرة من ادريانا ليما تسرق كل الاضواء!

حافظي على لون عبايتك بخطوات بسيطة!

الجمعة، 16 يونيو 2017
نصائح لغسل العباية والحفاظ على لونها

الصورة من Abaya Buth

غالباً ما تخسر العباية لونها بعد غسلات عدّة، فتتساءلين عن طريقة الحفاظ على لونها لكي ترتديها لمدّة اطول. لذلك نقدّم لك مجموعة من الخطوات البسيطة التي تضمن لك ثبات لون العباية.

نصائح لغسل ملابس الطفل

أولاً، يمكنك أن تسعي الى نقع العباية في الماء الفاتر ولا تختاري الماء البارد لانه لا يزيل البقع ولا الماء الساخن جداً لأنه يفسد لون القماش ونوعيته. ضعي في الماء القليل من مسحوق الغسيل السائل واتركي العباية منقوعة به لنصف ساعة على الأقل ومن ثم إغسليها بالماء البارد واشطفيها جيداً وأضيفي اليها منعّم الأقمشة لإضفاء رائحة جميلة اليها وهكذا تحافظين على لون العباية ونوعيتها لفترة أطول.

ثانياً، من النصائح لغسل العباية والحفاظ على لونها يمكنك أن تستغني عن مسحوق الغسيل وتستبدلينه بشامبو الشعر من الرائحة التي تحبين وتضعي العباية في الماء الفاتر ولكن من المهم أن تضيفي الشامبو قبل وضع العباية ولا تضيفيه عليها مباشرة لأن ذلك يؤذي لونها. 

ثالثاً، بحال لم يدخل الى العباية أي نوع من الخرز أو قطع الأكسسوارات، ضعي العباية في الغسالة لوحدها على سرعة بطيئة لكي لا تتمازج ألوانها مع ألوان أي قطع أخرى من الملابس.

رابعاً، إن كنت تحبين دعك العباية باليد للتأكد من نظافتها يمكنك القيام بالأمر بشكل سهل إذ تضعين العباية في الماء مع القليل من مسحوق التنظيف ومن ثم تدعكينها بيدك وتشطفينها جيدأ من الصابون وتعرضيها للهواء كي تجف تماماً.

إليك بعض الحلول لمشاكل غسيل الثياب! 

خامساً، هذه الطريقة تعد الأفضل ألا وهو إرسال العباية الى المصبغة لتنظيفها بالطرق الحديثة والمتطورة والتي تناسب قماشها ولونها.