الهايلايت ماهو
اطلالة ومكياج
كيف تضعين الهايلايت بطريقة محترفة؟
نصائح لاختيار فرشاة تنظيف الوجه
العناية بالبشرة
۳ حقائق يجب أن تعرفيها عن جهاز تنظيف الوجه و العناية ب...

هل يمكن الشفاء من سرطان الثدي؟

الخميس، 05 أكتوبر 2017
سرطان الثدي هل يمكن الشفاء منه

في شهر تشرين الأول تزيد التوعية حول مرض سرطان الثدي الذي يودي بحياة آلاف النساء حول العالم، وفي هذا الموضوع من أنوثة تجدين الإجابة حول تساؤلك "سرطان الثدي على يمكن الشفاء منه؟"

هل يمكن الشفاء من سرطان الثدي؟

يعتبر سرطان الثدي من الأمراض الأكثر خطورة على حياة المرأة، وقد يؤدي في غالبية الأحيان إلى الوفاة، إلا أن هناك بعض الطرق للمساعدة على الشفاء منه والتغلب عليه. وهي عبر اتخاذ الإجراءات الوقائية المسبقة، والمراجعة الطبية المستمرة، والكشف المبكر على الثدي. فمن خلال التشخيص المبكر للمرض يمكن التخلّص منه والحفاظ على الصدر سليماً. أما في الحالات المتقدّمة من المرض، فإن الطريقة الأمثل للتخلّص من سرطان الثدي، هي عبر إجراء عملية جراحية لاستئصال الثدي بالكامل والخضوع لعملية ترميمية لاستعادة شكل الصدر.


ما هي أعراض سرطان الثدي؟

كي تتنبّهي إلى مسألة الإصابة بسرطان الثدي، عليك التنبّه إلى الأعراض المرافقة له، ومنها:

- إن لاحظت أن ورماً ما ظهر في الجهة الجانبية للثدي أسفل الإبط، فمن المفضل مراجعة الطبيب على الفور، للتأكد من سلامة الورم. وغالباً ما يكون هذا الأخير صلباً وغير مؤلم، على خلاف الأورام الحميدة الأخرى.

- أيضاً تلاحظين أن جلد الثدي يشبه الجلد الملتهب حينها يكون المرض خطيراً جداً.
- أيضاً من أعراض السرطان هو ظهور كتلة ورمية أسفل الذراع مباشرة وغير مؤلمة، فهي تكون على صلة بسرطان الثدي، إنما ظهرت في مكان مختلف، وهذا ما يعرف بالسرطان المنتشر.
- كما أن تورّم المبيضين مع الألم في أسفل البطن، يمكن أن يكون مرتبطاً بإصابتك بسرطان الثدي.