LIKES

رافقي أنوثة في جولة على أجمل معالم الجزائر

الخميس، 12 مايو 2016

تعتبر الجزائر، هذه الدولة العربية في الشمال الأفريقي، إحدى أجمل الوجهات السياحية في القارة السمراء، حيث يسهل الوصول إليها من أوروبا، وتجمع في مجتمعها الحضارات الأوروبية الممزوجة مع الحضارات العربية، ذات الطابع الأفريقي. لنتعرف على واقع السياحة في الجزائر في هذا المقال من أنوثة.

7 مناطق سياحية ننصحكِ بزيارتها في الجزائر

عران Oran

تقع هذه المدينة الجزائرية على الساحل الشمال غربي للبلاد، وهي تعتبر المدينة الثانية في الدولة من حيث الأهمية، وتسبقها عاصمة الجزائر. وقد اكتسبت هذه المدينة أهمتها بسبب تطورها الاقتصادي والتجاري والحضاري، ما جعلها مع مرور الوقت وجهة سياحية للتعرف على تاريخ البلد والمراحل العديدة التي مر بها الاقتصاد الجزائري.

جبال هوغار Hoggar Mountains

تعتبر هذه الجبال إحدى أجمل المعالم الطبيعية المنتشرة في الجزائر والتي توفر متعة كبيرة للسياح المتوافدين الى البلاد، من خلال ممارستهم لبعض الهوايات المميزة التي يحبون كرياضة المشي في الطبيعة، او تسلق الجبال، بالإضافة الى التعرف على ابرز أنواع النباتات الموجودة هناك. تبلغ مساحة هذه الجبال حوالى 3 آلاف و800 متر مربع، أم القمة الأكثر ارتفاعا فهي جبل تاهات.

الحمامات المعدنية في الجزائر... سياحة علاجية

تمانراسيت Tamanrasset

هي مدينة مميزة في الجزائر توفر متعة كبيرة للسياح المتوافدين الى البلاد، نظراً لما تحويه من تاريخ ومعالم تراثية ولا تزال بعض الأماكن فيها تحافظ على تقاليدها القديمة. في هذه المدينة بالذات، يمكن للسياح التعرف على أفضل أنواع الموسيقى في الجزائر، وهي موسيقى التواريغ، موسيقى تراثية تقليدية تعزفها النساء في الجزائر وتحديداً في الصحراء.

أدرار Adrar

تبلغ مساحة هذه المدينة المميزة في وسط المحافظة التي تحمل الاسم عينه، حوالى 633 كيلومتراً مربعاً، وهي المحافظة الثانية من حيث المساحة في الجزائر. تتمتع هذه المدينة بالعديد من المعالم الطبيعية والتراثية والتقليدية، التي تخفي في طياتها العديد من الاسرار التاريخية والحضارية التي تثير فضول السياح ويرغبون باكتشافها الى حد كبير.