أي وجهة استحقت لقب عاصمة السياحة الخليجية للعام 2021؟
سفر
أي وجهة استحقت لقب عاصمة السياحة الخليجية للعام 2021؟
5 أماكن تستحق الزيارة في جزيرة كورسيكا
سفر
5 أماكن تستحق الزيارة في جزيرة كورسيكا
0 LIKES

4 وجهات غير اعتيادية للسياحة الشتوية في تركيا

الجمعة، 27 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
4 وجهات غير اعتيادية للسياحة الشتوية في تركيا

لا تقتصر السياحة في تركيا على فصل الصيف فقط! فقد تحوّل هذا البلد الشرق أوسطي إلى مقصد للسياح من حول العالم في فصل الشتاء أيضاً. فإذا كنت محتارة بالوجهة التي ستختارينها خلال هذا الشتاء، لا تترددي بزيارة هذا البلد. لذا نقدم لكِ قائمة تضم أروع الأماكن السياحية في تركيا خلال الشتاء المقبل.

السياحة في تركيا... هل هي غالية فعلاً؟

1- جبل كارتيبي (Kartepe)

تبعد قمة جبل كارتيبي نحو 75 دقيقة تقريباً من مدينة إسطنبول، وترتفع عن سطح البحر نحو 1650 متر تقريباً. وإن كنتِ من محبات ممارسة رياضة التزلج وقضاء أوقات ممتعة فلا شكّ أن جبل كارتيبي سيكون الخيار المناسب لكِ.

2- مدينة يلوا (Yalova)

تتميّز مدينة يلوا التركية بينابيعها الحارة ومناظرها الطبيعية الساحرة، وهي مكان مناسب جداً للأشخاص الذين يبحثون عن الاسترخاء خلال فصل الشتاء. ومن ناحية الينابيع الساخنة تحديداً، فانّها ذات خصائص علاجية وتساعد على علاج المفاصل والمشاكل الجلدية خصوصاً.

3- حديقة أبانت (Abant) 

من بين أروع الأماكن السياحية في تركيا خلال الشتاء أيضاً حديقة أبانت التي تبعد مسافة 34 كيلومتر من مدينة بولو. وتتواجد فيها بحيرة مياه عذبة، كما تتميّز طبيعتها بسحر خاص. وفي هذا المكان، يمكنكِ اصطياد السمك من الجليد بالاضافة الى ركوب الخيل وتنظيم حفلات الشواء مع الاصدقاء!

أروع الأماكن السياحية في تركيا خلال الشتاء

4- مدينة باموكالي (Pamukkale)

الوجهة الرابعة التي تستحق حتماً الزيارة هي مدينة باموكالي التي تُعتبر من أروع العجائب في العالم. وفيها مجموعة من الحمامات الساخنة حتّى في عزّ الشتاء، لذا يقصدها السوّاح من حول العالم للاستمتاع بدفئها ومياهها العلاجية ايضاً. وترجمة اسم باموكالي في العربية هو "مدينة القطن"، ولا شكّ عند رؤية المناظر الطبيعية الساحرة في باموكالي، لا يمكن الا ان نتوقف عند التشابه مع القطن الابيض المتناثر في كل مكان.

أروع الأماكن السياحية في تركيا خلال الشتاء

هذه هي اذاً أروع الأماكن السياحية في تركيا خلال الشتاء فلا تترددي بحجز تذكرتكِ الى هذا البلد الجميل!