ماسكات طبيعية لترطيب الشعر… هل ستجرّبيها؟
اطلالة ومكياج
ماسكات طبيعية لترطيب الشعر... هل ستجرّبيها؟
كيف يمكن ان تطبّقي اجمل مكياج زهري مناسب للربيع؟
اطلالة ومكياج
كيف يمكن ان تطبّقي اجمل مكياج زهري مناسب للربيع؟

كيف تتخلّصين بسهولة من إنسداد المسام؟

الجمعة، 09 مارس 2018
كيف تتخلّصين بسهولة من إنسداد المسام؟

تعاني بعض النساء من إنسداد مسام البشرة جرّاء أسباب مختلفة من أهمّها تراكم الزيوت عليها أو عدم تنظيفها بعمق. وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك مجموعة من الطرق والنصائح التي ستساعدك حتماً على التخلّص من إنسداك المسام بشكل ملحوظ.

مسامات الأنف الكبيرة...تخلصي منها طبيعياً!

1- احرصي على ترطيب بشرتك مستخدمة المرطّب الملائم، إذ تساعد على هذه الخطوة في الحفاظ على ليونة البشرة ومرونتها ما يحميها من تراكم الجلد الميت عليها والذي يسبب بدوره إنسداد المسام.

2- ركّزي على تنظيف بشرتك بعمق وبشكل يومي كي تساعدي بشرتك على التخلّص من الشوائب والزيوت المتراكمة على سطحها والتي تعزّز إنسداد المسام. وننصحك هنا بالاعتماد على غسول طبّي تختارينه مناسباً لنوع بشرتك، ومن المهمّ أن تنظّفي بشرتك صباحاً ومساء ايضاً بعد ازالة المكياج.

3- تفادي قدر الإمكان إستخدام مستحضرات التجميل والكريمات الواقية للشمس المقاومة للماء. فغالباً ما يصعب التخلّص نهائياً من رواسب هذه المستحضرات التي تتكدّس بدورها على سطح البشرة مساهمة في إنسداد مسامها.

4- ركّزي على إختيار مستحضرات وكريمات التجميل المناسبة لنوعيّة بشرتك وطبيعتها. وإنتبهي في الوقت عينه إلى مكوناتها إذ تساهم بعضها في إنسداد المسام وتعريض بشرتك لمشاكل جلديّة أخرى كظهور البثور مثلاً.

عادات بسيطة للقضاء على الرؤوس السوداء

5- ننصحك كذلك بتقشير بشرتك حوالي 3 مرّات في الاسبوع، ولتحقيق ذلك اعتمدي على الكريمات المقشّرة والتي تكون مدروسة ومجرّبة لكي لا تسيئي الى الطبقة الخارجية للبشرة حين تتخلصين من الجلد الميت والخلايا المتراكمة.