طريقة التعامل مع الطفل الانتقائي في الطعام - أنوثة
امومة
طفلك يرفض تناول الطعام؟ لا تستهيني بالأسباب!
تغيرات البشرة اثناء الحمل - أنوثة
امومة
لتغيرات البشرة أثناء الحمل... آثار سلبية مزعجة!
0 LIKES

هل يعاني رضيعك من آلام اللثة؟ إتّبعي هذه النصائح!

الخميس، 10 يناير 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

تعتبر آلام اللثة التي غالباً ما ترافق مرحلة التسنين عند الرضع من الآلام الشائعة والمزعجة لديهم. فإذا كنت تحتاجين بعض النصائح للحدّ من آلام اللثة عند رضيعك ركّزي على هذا الموضوع حيث سنزودك بمجموعة منها وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها.

هل يجب أن تقلقي عندما يصدر رضيعك صوتاً غريباً؟

أولاً، احرصي على فرك لثّة رضيعك من وقت إلى آخر مستخدمة قطعة من الشاش المعقمة والمرطبة بالماء، فعندما تضغطين بهذه الطريقة على لثّة طفلك تحدّين من شعوره بالألم والإنزعاج. ويمكنك هنا إعطائه العضاضة التي تساعده في الضغط على لثّته ما يخفف ألمه بشكل ملحوظ.

ثانياً، من الضروري المحافظة على برودة اللثة بغية تهدئتها، وننصحك هنا بوضع منشفة أو عضاضة نظيفة وباردة على لثّة رضيعك ما سيحدّ بشكل ملحوظ من آلامها وإحمرارها.


ثالثاً، في حال بدأ رضيعك بتناول الطعام الصعب قدّمي له أنواعاً معينة من الفواكه أو الخضروات الصلبة على غرار التفاح المقشّر أو البسكويت المخصص للرضع، الذي يساعده تناوله في الضغط على اللثة وتهدئتها.

عالجي رضيعك من المغص بهذه الطرق الطبيعية!

رابعاً، لا تترددي في إستشارة طبيب الأطفال في حال لم تلاحظي أيّ تحسّن عند رضيعك بعد تطبيق النصائح المذكورة أعلاه، وسيصف له العلاج المناسب أو أحد الكريمات المخصصة لتهدئة آلام اللثة عند الرضع.