كيفية تحضير الطفل لإستقبال رمضان - أنوثة
امومة
حضّري طفلك لإستقبال رمضان مع هذه النصائح المهمة!
تسلية الطفل بعمر السنتين - أنوثة
امومة
بعمر السنتين... هكذا تنجحين في تسلية طفلك!
0 LIKES

إحمي طفلك من تشققات الجلد مع هذه النصائح!

الثلاثاء، 09 أبريل 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

تعتبر تشققات الجلد عند الأطفال من المشاكل الجلدية الشائعة عندهم والتي تزداد خصوصاً حين يكون الطقس بارداً. فإذا كنت تواجهين هذه المشكلة مع طفلك رافقينا في هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من النصائح المثالية للحد من تشققات جلده، وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها.

لهذه الأسباب تظهر الحبوب في جسم طفلك... إحذريها!

1- حاولي قدر الإمكان إختصار وقت الإستحمام المخصص لطفلك فالتعرض الكثيف والطويل للماء خصوصاً الساخن يعزز جفاف البشرة بشكل ملحوظ ما يجعلها أكثر عرضة للتشققات. واحرصي كذلك على تجفيف بشرة طفلك مباشرة بعد إستحمامه بالماء الفاتر.

2- إلتزمي بتطبيق الكريم المرطب على بشرة طفلك بعد إستحمامه وتجفيفه، مع أهمية إختيار كريم ذات تركيبة مثالية لنوعية بشرتك التي غالباً ما تكون حساسة. وننصحك في هذا المجال بالاعتماد على الكريمات التالية:

* MUSTELA Nourishing Cream With Cold Cream

* AVENE Cream with Cold Cream

* KLORANE BEBE Moisturizing Lotion


3- احرصي على إعطاء طفلك كمية كافية من السوائل على غرار الحليب إضافة إلى الماء والعصائر الطبيعية في حال كان عمره مناسباً لذلك. وتساعد السوائل على ترطيب بشرة طفلك من الداخل ما يحميها من الجفاف ومن ثمّ التشقق.

4- تجنّبي تعريض طفلك للرطوبة، الطقس البارد أو الحار إذ تؤثّر عوامل الطقس هذه بشكل سلبيّ جداً على بشرته وتعزز جفافها بشكل ملحوظ ما يحفّز إحتمال تعرّضها للتشققات.

عالجي رضيعك من المغص بهذه الطرق الطبيعية!

5- في حال لم تلاحظي تحسّن حالة طفلك بعد تطبيق النصائح المذكورة أعلاه لا تترددي في إستشارة طبيب الأطفال الذي سيكشف على طفلك ويصف له الكريمات والعلاج المناسب.