نصائح لإختيار الكريم المناسب لبشرة الطفل - أنوثة
امومة
قبل إختيار الكريم المناسب لبشرة طفلك... اعتمدي على هذه ...
حمية سكر الحمل - أنوثة
امومة
هذا ما يجب أن تعرفيه عن حمية سكر الحمل!
0 LIKES

هل تعرفين ما أسباب تأخر التسنين عند طفلك؟

الخميس، 18 أبريل 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

هل لاحظت مؤخراً أنّ مرحلة التسنين قد تأخّرت بشكل ملحوظ عند طفلك وبدأت تتساءلين حول الأسباب المؤدية إلى هذه الحالة؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنشرج لك أبرز الأسباب المرتبطة بتأخر التسنين عند الأطفال، مع الإشارة إلى الوقت المثالي لإستشارة طبيب الأطفال حول هذه الحالة.

متى يمكن أن نتوقّع ظهور الأسنان عند الرضيع؟

ما أبرز أسباب تأخّر التسنين عند الطفل؟

1-
يشكّل نقص نسبة الكلسيوم في جسم طفلك أحد الأسباب التي قد تؤدي إلى تأخر مرحلة التسنين له لفترة محدودة.

2- يمكن أن تؤثّر سوء التغذية وإفتقار جسم طفلك إلى الفيتامينات بشكل سلبيّ على مرحلة التسنين وقد يؤخّرها بشكل ملحوظ. ومن الضروري هنا الإنتباه إلى طعام طفلك من حيث الكمية والنوعية وتشجيعه قدر الإمكان على الأكل، كما يمكن إستشارة طبيب الأطفال في حال إستمرّ في رفض الطعام أو الإكتفاء بكمية محدودة فقط.

3- يلعب إفتقار جسم طفلك إلى الفيتامين د والفوسفور دوراً أساسياً في تأخير مرحلة التسنين. ويمكنك معالجة هذه النقطة من خلال تعريض طفلك بشكل معتدل لأشعة الشمس خلال فترة بعض الظهر وإعطاءه مكملات الفيتامين د المناسبة لعمره بعد إستشارة طبيب الأطفال.


4- يمكن لقصور الغدة أن يسبب في بعض الأحيان تأخر موحلة التسنين عند طفلك إلّا أنّه ليس شرطاً لحدوث ذلك.

5- يعتبر العامل الوراثي من الأسباب المهمة التي قد تسبب تأخر التسنين عند طفلك، ففي حال تأخرت مرحلة التسنين عندك أو عند زوجك يمكن أن يتعرّض طفلك للحالة عينها.

كيف تتعاملين مع رفض طفلك للطعام أثناء التسنين؟

متى يجب القلق من تأخر التسنين عند طفلك؟

يمكن أن تتأخر مرحلة التسنين عند الأطفال إلى عمر السنة، ولا تستدعي هذه الحالة القلق إجمالاً. إلّا أنّه يستحسن عرض الطفل على طبيب الأطفال في حال إستمر هذا التأخر إلى ما بعد عمر السنة، كي يجري له الفحوصات الضرورية بغية إكتشاف الأسباب المؤدية لهذه الحالة وإعتماد الخطوات الطبية المناسبة.