مشتريات مواليد الصيف - أنوثة
امومة
ما هي المشتريات الأساسية للمولود في فصل الصيف؟
الحمل وبطانة الرحم المهاجرة – أنوثة
امومة
هل تؤثر بطانة الرحم المهاجرة على قدرتكِ للانجاب؟
0 LIKES

كيف تحضّرين طفلك لإستقبال شهر رمضان؟

الأربعاء، 01 مايو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

مع إقتراب شهر رمضان المبارك تبحث الأمّ إجمالاً عن بعض النصائح التي يمكن أن تساعدها على تحضير طفلها لإستقباله. فإذا كنت تحتاجين إلى هذه النصائح رافقينا في هذا الموضوع من أنوثة حيث سنقدم لك مجموعة منها وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها دون تردّد.

هكذا تحضّرين منزلك بأفضل طريقة لشهر رمضان!

أولاً، احرصي في المرحلة الأوبى على تزيين المنزل بالفوانيس والزينة المثالية للشهر الفضيل بمساعدة طفلك، وأخبريه في الوقت عينه عن كيفية إستقبالك لهذا الشهر أثناء طفولتك. وتساهم هذه الخطوة بشكل ملحوظ في تحضير طفلك نفسياً لإستقبال رمضان بفرح وحماس.

ثانياً، إشرحي لطفلك أهميّة الشهر الفضيل ومعانيه الروحية وركّزي على أهميّة الصوم، ما سيساعده بعدها على الصيام بشكل تدريجي. ولا تترددي هنا بسرد بعض قصص رمضان الخاصة بالأطفال والتي ستساعده على إستقباله بشكل أفضل.


ثالثاً، شجّعي طفلك على النوم لفترة محددة خصوصاً خلال فترة بعد الظهر ما سيسهّل عليه عمليّة الصيام خلال الشهر الفضيل.

رابعاً، عوّدي طفلك على تناول الوجبات الأساسية فقط خلال الفترة القصيرة التي تسبق شهر رمضان والإمتناع عن تناول المأكولات المختلفة بين الوجبات، ما سيسهل عليه الصيام بشكل ملحوظ.

قبل شهر رمضان... إحرصي على إضافة هذه الملابس إلى خزانتك!

خامساً، حضّري لطفلك بعض النشاطات المسلية والتي لا تتطلب منه في الوقت عينه مجهوداً جسدياً كبيراً بغية تسليته خلال فترة الصوم، ما سيساعده أكثر على الصيام.