طفلي يضرب أخيه - أنوثة
امومة
طفلك يضرب أخيه؟ هكذا تنجحين في التعامل معه!
اسباب شعور المراهق بالقلق - أنوثة
امومة
ساندي ابنك المراهق... فهذه الأسباب تشعره بالقلق!
0 LIKES

هكذا تتعاملين بسهولة مع بطء الأكل عند طفلك!

السبت، 11 مايو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق

هل تواجهين مشكلة بطء الأكل عند طفلك وتبحثين عن بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على التعامك معها؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنقدّم لك مجموعة من النصائح المهمة في هذا السياق وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها.

الشهية المفتوحة عند الأطفال... سيف ذو حدين

1- احرصي على تقديم أنواع جديدة من الطعام لطفلك وإعتماد مكونات جديدة لتحضير الأطباق المخصصة له كلّ أسبوع، ما يشجعه على تذوّق هذه الأطعمة وقد يدفعه إلى الأكل بسرعة أكبر.

2- تفادي تماماً إعطاء الطفل أيّ نوع من الألعاب خصوصاً الأجهزة الإلكترونية أثناء تناوله الطعام، إذ تدفعه هذه الخطوة إلى الأكل ببطء أكبر.

3- لا تجبري طفلك أبداً على تناول أطعمة لا يحبّها، فغالباً ما تدفعه هذه الخطوة إلى الإمتناع عن الطعام أو تناوله ببطء ملحوظ.


4- شجّعي طفلك على تناول الطعام بشهية أكبر ولا تترددي في تقديم مكافأة صغيرة له في حال تناول طعامه بسرعة وشهية أكبر. كما ننصحك بتناول الطعام معه ما سيشجعه أيضاً على الأكل بشهيّة وراحة أكبر.

5- حدّدي مواعيداً ثابتة لتقديم الطعام لطفلك، فلهذه الخطوة دور أساسي في تعويده على تناول الطعام بشهية أكبر وبعيداً عن البطء.

رضيعك لا يشرب الحليب؟ جرّبي هذه الخطوات!

6- تحلّي بالصبر والهدور في حال رفض طفلك الأكل أو إستمر بتناوله ببطء ولا تترددي أبداً في تشجيعه وتقديم أنواع أطعمة جديدة له، فستساعده هذه الخطوة على تخطّي مشكلته ولو بشكل تدريجي.