مخاوف شائعة من حبوب منع الحمل - أنوثة
امومة
مخاوف شائعة من حبوب منع الحمل... إكتشفيها معنا!
بطء الأكل عند الطفل - أنوثة
امومة
هكذا تتعاملين بسهولة مع بطء الأكل عند طفلك!
0 LIKES

طفلك يضرب أخيه؟ هكذا تنجحين في التعامل معه!

الإثنين، 13 مايو 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل لاحظت مؤخراً أنّ طفلك بات يضرب أخيه بإستمرار وتتساءلين عن الطرق والنصائح التي يمكن أن تسهّل عليك على التعامل مع هذه الحالة؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنقدّم لك مجموعة من النصائح ستساعدك في هذا السياق.

تعاملي مع إبنك المتطلّب بهذه الأساليب!

أولاً، اسألي طفلك بهدوء عن الأسباب التي تدفعه إلى ضرب أخيه وشجّعيه على التعبير عنها بشكل دون خوف. ومن الضروري هنا أن تظهري تفهّمك لطفلك وتظهري له إستعدادك الكامل لمساعدته بغية تخطّي هذه الأسباب التي تدفعه إلى ضرب أخيه.

ثانياً، تفادي تماماً التعامل مع طفلك بعنف وقسوة أو معاقبته بشدّة جرّاء ضربه لأخيه، إذ ستشجعه هذه الخطوة على التمسك بموقفه وضربه من جديد. وننصحك هنا بشرح سلبيات ما يقوم به والضرر الذي يسببه لأخيه، ما سيدفعه تدريجياً إلى الإمتناع عن الضرب بشكل عام.

ثالثاً، راقبي تصرفات طفلك جيداً كي تتمكني من فهم الأسباب التي تدفعه إلى ضرب أخيه، فغالباً ما يقوم الأطفال بضرب بعضهم بغية لفت إنتباه الأهل. وسيسهل عليك بعد إستنتاج الأسباب تشجيعه ودفعه إلى الإمتناع عن ضرب أخيه.

طفلك عنيد ولا يسمع الكلام؟ تصرفي معه بهذا الأسلوب!

رابعاً، خصّصي لطفلك وقتاً معيناً يمضيه معك واحرصي على تحضير نشاطات مميزة ومسلية تملأ وقته وتمنعه من التفكير بضرب أخيه. وتعتبر هذه الخطوة من أفضل الخطوات التي يمكنك إتباعها في هذا السياق إذ تشجّع طفلك على نسيان فكرة الضرب والإهتمام بأمور مفيدة ومسلية بالنسبة له.