أفكار مميزة لحفل البيبي شاور - أنوثة
امومة
لحفلات البيبي شاور... إخترنا أكثر الأفكار تميّزاً!
طريقة التعامل مع الطفل العدواني - أنوثة
امومة
طفلك عدواني وعنيف؟ هذه سبل التعاطي معه!
0 LIKES

هكذا تحمين طفلك بسهولة من حرارة الطقس العالية!

الإثنين، 08 يوليه 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
يؤثّر تعرّض الطفل للحرارة العالية خصوصاً خلال فصل الصيف بشكل سلبي على صحته وبشرته أيضاً، ما يدفع الأمّ إلى البحث عن الطرق المثالية لحمايته من هذا الطقس. وفي موضوعنا اليوم سنقدم لك مجموعة من النصائح الفعالة في هذا السياق، وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها.

كيف توفّرين لبشرة طفلك أفضل حماية من أشعّة الشمس؟

1- تفادي تماماً الخروج مع طفلك خلال فترة الظهر حيث تكون أشعة الشمس حادة ومؤذية لصحته وبشرته. وتعتبر فترة ما بعد الظهر مناسبة للخروج معه وتعريضه قليلاً لأشعة الشمس المعتدلة والمفيدة خصوصاً لعظامه. ونشير هنا إلى أهمية تطبيق الكريم الواقي من الشمس على بشرة طفلك قبل خروجه من المنزل، مع ضرورة إعتماره قبّعة تحميه بدورها من أشعة الشمس.

2- إختاري لطفلك الملابس القطنية والواسعة، وركّزي على القطع ذات الألوان الفاتحة التي تحميه من الحرارة العالية وتمتصّ العرق بفعالية أكبر.

3- احرصي على تهوئة غرفة نوم طفلك وتلك التي يقضي أغلب أوقاته فيها، ولا تترددي في ضبط المكيف أو المروحة على درجة برودة معتدلة ومناسبة له.

4- قدّمي لطفلك كمية كافية من السوائل التي تحمي جسمه من الجفاف الذي غالباً ما ينتج عن الحرارة العالية، على غرار الماء وبعض العصائر الطبيعة في حال تجاوز شهره السادس. وفي حال لم يبلغ بعد شهره السادس، استشيري طبيبه حول كمية الحليب التي يحتاجها سواء عبر الرضاعة أو من الحليب الاصطناعي. 

كيف تتعاملين مع تقشر البشرة عند رضيعك؟

5- إلتزمي بترطيب بشرة طفلك يومياً مستخدمة الكريم المرطب ذات التركيبة اللطيفة والمناسبة لبشرته الحساسة، بغية حمايتها من الجفاف والتشقق.

6- حمّمي طفلك قبل خلوده إلى النوم ما يعزز شعوره بالراحة والإنتعاش في ظلّ الحرارة العالية، كما أنّ الاستحمام في هذا الوقت يساعده على النوم بشكل أفضل.