كيفية علاج الطفل الجبان - أنوثة
امومة
إعتمدي هذه الأساليب لمساعدة ابنك على تخطّي الخوف المفر...
عد ركلات الجنين أثناء الحمل – أنوثة
امومة
هذه الطريقة هي الأصح لعدّ ركلات الجنين أثناء الحمل!
0 LIKES

هذه هي أنواع البكاء عند الأطفال التي عليكِ معرفتها!

الإثنين, 05 أغسطس 2019
0 تعليق
أضيفي تعليق
أنواع بكاء المولود- أنوثة

هناك الكثير من الأمور التي عليك تعلّمها بعد الولادة وخصوصاً في الأشهر الأولى كون طفلك لا يستطيع التعبير عن حاجاته إلا عن طريق البكاء، ولكن لهذا الأخير أنواع لا يمكنك فهمها من دون التعرف عليها وعلى دلالاتها. وفي هذا الموضوع، سنشرح لك أنواع البكاء، لكي تصبحي ملمّة أكثر في هذا المجال.

هذه هي أكثر التعقيدات شيوعاً عند الحمل!

أنواع بكاء الطفل

- بكاء الجوع: أكثر أنواع البكاء التي يصدرها الطفل تكون بسبب الجوع، فيبدأ بمضغ اصبعه أو بوضع يده على وجهه، وعليك إطعامه بسرعة كي لا يبكي لفترة طويلة كي لا يدخل الهواء الى معدته ما يسبب له المغص بعد الأكل.

- بكاء النوم: قد يبكي طفلك أيضاً لأنه لا يستطيع النوم بمفرده بل يحتاج الى مساعدتك، ويظهر ذلك مع فرك عينيه وأذنيه وما عليكِ سوى إشعاره بالطمأنينة وضمه الى صدرك كي ينام مرتاحاً.

- بكاء المغص: من أكثر أنواع البكاء ألماً هو حين يشعر الطفل بالمغص، فيبدأ بالصراخ والبكاء المتقطع وكل ما عليك فعله هو تسخين بعض الأعشاب له بعد استشارة طبيب أو ضعيه على بطنه وقومي بفرك ظهره ما يريحه قليلاً.

- بكاء الانزعاج: حين يشعر طفلك بالانزعاج وعدم الراحة، يبدأ طفلك بتحريك قدميه والبكاء بصوت خفيف ويكون نتيجة تبلّله أو عدم راحته أثناء النوم أو الجلوس أو بسبب ملابسه التي تزعجه.

- بكاء المرض: في حال أصدر طفلك أصواتاً غريبة فعليكِ التنبه واستشارة الطبيب فهذا يشير الى إصابته بالحرارة أو بمرض معين.