بشرة الرضيع الجافة - أنوثة
امومة
كيف تحمين بشرة رضيعك من الجفاف؟
تطورات الرضيع في الشهر الخامس - أنوثة
امومة
في شهره الخامس... كيف يتطوّر الطفل الرضيع؟

كيف تتعاملين مع ابنتك اذا كانت تتمرّد عليكِ؟

الجمعة، 27 سبتمبر 2019
ابنتي تتمرد عليّ - أنوثة

هل لاحظت مؤخراً أنّ ابنتك باتت تتمرد بشكل ملحوظ عليك ولا تتردد أبداً في عصيان أوامرك وتبحثين عن بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في التعامل معها؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من النصائح والخطوات التي ستفيدك في هذا السياق.

أولاً، تواصلي مع إبنتك في المرحلة الأولى بطريقة هادئة ودبلوماسية تناسب عمرها ما يساعدك على إستنتاج الأسباب التي تدفعها إلى التعامل معك بعناد وتمرّد. وحاولي قدر الإمكان مساعدتها على إيجاد الحلول المناسبة، وتخطي المشاكل التي تؤثر سلبياً على شخصيتها وطريقة تعاطيها معك ومع المحيطين بها على حدّ سواء.

ثانياً، تفادي تماماً تجاهل إبنتك أو حتّى لومها بطريقة عصبية ومزعجة على تصرفاتها السلبية معك، إذ سيدفعها ذلك إلى التمسّك أكثر بموقفها السلبي وتمردها الملحوظ عليك. وننصحك هنا بالتعامل معها بطريقة سلسة وإظهار إهتمامك الزائد بها وبإحتياجاتها الخاصة حتّى لو رفضت ذلك في الفترة الأولى، ما سيشجعها على التقرب تدريجياً منك.

ثالثاً، اعرضي على ابنتك العنيدة مجموعة من الخيارات التي تناسب الطرفين عندما تتمرد عليك وترفض إقتراحاتك رفضاً قاطعاً، وحاولي أن تكوني صبورة معها قدر الإمكان ما سيدفعها بعدها إلى إعتماد أحد الخيارات المناسبة بسلاسة وهدوء وبعيداً عن العناد.

رابعاً، احرصي على أن تكون أجواء المنزل هادئة ومريحة قدر الإمكان، إذ غالباً ما يؤثّر جوّ المنزل على الأطفال وخصوصاً البنات وطريقة تعاملهم مع الأهل. ففي حال شعرت إبنتك المتمردة بالأمان والهدوء في المنزل ولمست دعمك الدائم وتفهمك لها رغم عنادها، ستتحسن طريقة تعاطيها معك بشكل تدريجي وملحوظ.