طرق خاطئة في الوقاية من فيروس كورونا المستجد - أنوثة
صحتك
طرق خاطئة للوقاية من فيروس كورونا المستجد... لا تصدّقي...
إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي كيف يؤثر عدم التعرض للشمس على البشرة
العناية بالبشرة
عدم التعرّض للشمس... كيف يمكن أن يؤثّر على بشرتك؟

ما هي قواعد دايت 1000 سعرة لخسارة الوزن؟

الجمعة، 20 مارس 2020
تعلّمي في الموضوع التالي كيفيّة تطبيق دايت 1000 سعرة لفقدان الوزن الزائد

يرتكز كلّ نوع من أنواع الدايت المتنوّعة على قواعد وأسس معينة، ومنها ما يعتمد على تناول سعرات حراريّة محدودة يومياً. فإذا كنت تحاولين خسارة وزنك دون عناء زائد ولم تجدي بعد الرجيم المناسب، لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنعلّمك بالخطوات كيفية تطبيق دايت الألف سعرة سعرة للتخسيس.

كيف تطبّقين هذا الرجيم؟

يعتبر هذا الدايت من أنواع الحميات الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن بطريقة آمنة وسهلة، إذ يمكن خسارة كيلوغرام واحد حتّى 1.5 كيلو أسبوعياً كحدّ أقصى. ويرتكز هذا الدايت على البروتينات التي تمنع تلف العضلات مع كمية محدودة جداً من النشويات، ويمكن تطبيقه على الشكل التالي:

1-الفطور: بيضة مسلوقة أو 30 غرام من الجبنة الخالية من الدسم، قطعة من التوست الأسمر المحمّص، نصف كوب من الحليب اللايت أو نصف كوب من عصير البرتقال الطازج.

2-الغداء: نصف دجاجة مشوية أو 150 غراماً من السمك الفيليه أو اللحم أو علبة من التونا المنقوعة بالماء أو المصفاة جيداً، طبق من السلطة الخضراء الخالية من الزيت، نصف كوب من الخضروات المسلوقة على غرار الكرنب والبازلاء، ربع رغيف من الخبز العربي أو نصف كوب من الأرز المسلوق.

3- العشاء: كوب من الزبادي اللايت، صدر دجاج مشوي أو 6 غراماً من اللحم أو السمك الفيليه المشوي، نصف كوب من الخضروات المسلوقة، طبق صغير من السلطة الخضراء الخالية من الزيت، ربع رغيف من الخبز الأسمر أو حبّة صغيرة من البطاطا المسلوقة.

ما النصائح الضرورية عند تطبيق هذا الدايت؟

أولاً، إشربي كميّة كافية من الماء تتراوح ما بين 8 و12 كوباً يومياً، فللماء دور أساسيّ في حرق الدهون وتنظيف الجسم من سمومه ما ينعكس إيجابياً على عملية خسارة الوزن.

ثانياً، مارسي التمارين الرياضية التي تفضلينها 3 مرات أسبوعياً، أو إكتشفي بالمشي لنصف ساعة يومياً على الأقلّ.

ثالثاً، تناولي المشروبات الساخنة ذات الفعالية الملحوظة في حرق الدهون على غرار الشاي الأخضر والزنجبيل.

رابعاً، تفادي قدر المستطاع تناول الحلويات وإستبدليها بأنواع الفواكه والخضروات القليلة السعرات الحرارية والغنية بالماء، إذ تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعزز بدورها عمليتي الأيض والتمثيل الغذائي.