هل تلف شعركِ بسبب البروتين؟ اليكِ الحلول العلاجية
اطلالة ومكياج
هل تلف شعركِ بسبب البروتين؟ اليكِ الحلول العلاجية
فوائد مذهلة لليوغا الهوائية في الطبيعة… إكتشفيها!
صحتك
فوائد مذهلة لليوغا الهوائية في الطبيعة... إكتشفيها!

مع إقتراب موسم الصيف... إكتشفي أفضل الحميات الغذائيّة لخسارة الوزن!

الثلاثاء، 04 يونيو 2024
مع إقتراب موسم الصيف… إكتشفي أفضل الحميات الغذائيّة لخسارة الوزن!

رغم وجود العديد من الحميات الغذائية المختلفة والخيارات الصحيّة العديدة، ليس من السهل العثور على النظام المُناسب لإنقاص الوزن بسرعة وبطريقة صحيحة. لكن نحن سنكشف لكِ عن أفضل أنواع رجيم قبل الصيف لتتمكني من اتباع ما يناسبكِ منها. 

افضل رجيم قبل الصيف

نظام داش الغذائي:

يرتكز هذا الرجيم بشكلٍ أساسيّ على تناول الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم واللحوم الخالية من الدهون، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة. وهذا يعني عدم تناول أي سكريات ومنتجات ألبان كاملة الدسم ودهون مشبعة وأي شيء موجود عادة في الأطعمة المصنعة والمعلبة. فنظام داش DASH الغذائي متوازن ويمكن اتباعه على المدى الطويل من دون أضرار صحية. 

حمية البحر الأبيض المتوسط

يعدّ نظام غذائي بسيط يسهل إتباعه، فيعتمد على الطريقة التي يعيش ويأكل بها سكان دول البحر الأبيض المتوسط كاليونانيين والإيطاليين، حيث يتناولون الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من اللحوم الحمراء والدهون والكثير من البروتينات والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات.

كيف تتغلّبين على مشكلة الوزن الثابت؟ خمس نصائح مهمّة لكِ

أفضل الأطعمة في فصل الصيف

الخضروات والفواكه:

يوفّر موسم الصيف مجموعة من الخضروات والفواكه الطازجة ويوصى بتضمين حصّتَين على الأقلّ منها في نظامكِ الغذائي اليومي.

البروتين:

يميل الكثير من الناس إلى تقليل تناول حصص البروتين خلال الموسم الحارّ، إلا أنّه يجب عدم إستبعاد هذا المصدر الأساسي تماماً، كونه جزءاً مهماً في نظامكِ الغذائي.

المكسرات:

يوصي الخبراء بتناول وجبات خفيفة من المكسرات كاللوز والكاجو والفول السوداني للحصول على الدهون غير المشبعة والمتعدّدة ولخفض مستويات الكولسترول السيء.