طريقة تقليم الاظافر بشكل سليم
امومة
تعرفي على أفضل طريقة لتقليم أظافر طفلك!
اسباب ارتفاع ضغط الدم عند الاطفال
امومة
هل يعاني طفلك من ارتفاع الضغط؟ اليكِ ابرز الاسباب
LIKES

هذه الأسباب تؤدي الى آلام البطن المتكررة عند الطفل

الإثنين، 15 يناير 2018
تعليق
أضيفي تعليق
هذه الأسباب تؤدي الى آلام البطن المتكررة عند الطفل

يعاني العديد من الاطفال من الام البطن المتكررة والمزعجة بالنسبة لهم خصوصاً عندما تكون مزمنة، الامر الذي يؤدي الى تخوف الاهل من أمراض خطيرة والتوجه لاستشارة الاطباء لان الطفل في العادة لا يستطيع بصفة خاصة أن يحدد موقع الآلام بشكل دقيق. اليوم نقدّم لك من أنوثة 3 اسباب تؤدي الى الام البطن المتكررة عند طفلك.

كيف تؤثّر البدانة نفسيّاً على الأطفال؟

الإمساك والغازات

يعد الإمساك والغازات من أكثر المسببات المزعجة لآلام البطن لدى الأطفال، وفي كثير من الأحيان يمضي الطفل أكثر من يومين من دون الدخول الى الحمام، ما يسبّب له تقلصات في المعدة. وفي العادة يكون الأطفال أكثر عرضة لتكوّن الغازات التي تسبب لهم آلام حادة في البطن، لذلك احرصي أن يتناول طفلك أكبر نسبة من الألياف والسوائل مع تجنّب المأكولات المسبّبة للإمساك مثل الخبز والأرز والمكرونة والموز.

آلام الامعاء عند الولادة

يعاني الأطفال من آلام الامعاء خصوصاً خلال الاشهر الأولى، لكن من المفترض أن يتوقف ذلك ببلوغه شهره السادس. وإذا لم يحدث ذلك، فقد يكون السبب أن الطفل يعاني من اضطراب الامعاء الناتجة عن نوع الطعام الدسم والحليب وحتى الاطعمة الحمضية. وفي هذه الحالة يشعر طفلك الى جانب آلام البطن بأعراض الانتفاخ والغازات، وكثيرًا ما يعاني من الإسهال المؤذي للجسم.

هذه الأسباب تجعل طفلك يبكي في شهره الأول!

الامعاء شديدة الحساسية

عادة ما يصيب الأطفال ألم شديد في البطن، نتيجة الإصابة بحساسية الامعاء، ويستمر آلام البطن لساعات الامر الذي يؤدي الى التقيؤ والشعور بالغثيان والصداع. فلا بد من استشارة الطبيب في هذه الحالة، للحصول على الدواء المفيد للمعد،ة واحرصي أن يحصل طفلك على القدر الكافي من النوم مع تنظيم وجباته، لان معدته معرضة للاصابة بشتى أنواع الفيروسات والغازات العادية.