نصائح لاستخدام بواقي الطعام في رمضان
اطباق رئيسية
كيف تستفيدين من بواقي الطعام في رمضان؟ اكتشفي معنا!
نصائح للتخلص من رائحة القلي في البيت
نصائح وحيل الطبخ
6 خطوات فعالة لتودّعي رائحة القلي في المنزل!

واجهي رائحة القلي في البيت خلال شهر رمضان مع هذه النصائح!

الأربعاء، 14 يونيو 2017
التخلص من رائحة القلي في البيت

في شهر رمضان المبارك، تعمّ المنازل الولائم الشهية، التي تتصدّرها الأطباق المقليّة، من البطاطا إلى الدجاج، المعجنات وغيرها. لكن، تحضير المقالي في المنزل ليس سهلاً، حيث أنّ هذه الأطعمة تترك وراءها رائحة القلي المزعجة، وقد تدوم إذا لم تتخلّصي منها. اكتشفي كيفية التخلص من رائحة القلي في البيت مع موقع أنوثة.

 هل تعلمين ما هي ملوثات الهواء داخل منزلك؟

طرق إزالة رائحة القلي 

أولاً، ضعي منشفة مبلّلة بالماء إلى جانب المقلاة المليئة بالزيت، كي تمتصّ رائحة القلي، وتمنعها من أن تنتشر في المطبخ والمنزل.

ثانياً، من الطرق الأخرى التي تساعد على التخلص من رائحة القلي، هي إضافة ملعقتين من الخل الأبيض وملعقة صغيرة من الملح إلى المقلاة التي تحتوي على زيت القلي، لكنّ قبل تسخينه. بعدها، ضعي المقلاة على النار وغطيها لدقيقتين قبل قلي الطعام لتتفاعل هذه المكونات مع الزيت.

ثالثاً، إذا كانت رائحة القلي قد انتشرت واقترب موعد وصول ضيوفك، يمكنك التخفيف منها، من خلال وضع كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من الفانيليا في ركوة على نار خفيفة. أتركيها لتتبخّر الكمية كلّها وتملأ جو المطبخ والمنزل برائحة جميلة. 

رابعاً، السمك المقلي من أشهى الأطباق التي يمكن أن تقدّم في الولائم الرمضانية، لكنّها الأكثر إزعاجاً في ما يخصّ الرائحة! فما عليك سوى ان تغطية المقلاة عند قلي السمك فيها، ومن ثم فتح النوافذ في المطبخ مع تشغيل مروحة الشفط.

كيف تقومين بتهوية منزلك؟

أخيراً، من الطرق المبتكرة أيضاً للتخلص من رائحة القلي، هي وضع قطعة من الفحم غير مشعلة إلى جانب مقلاة القلي، لأنّ الفحم يمتصّ هذه الروائح المزعجة خلال تحضير الطعام.