كلّ ما تريدين معرفته عن مقشر احماض الفواكه
العناية بالبشرة
كلّ ما تريدين معرفته عن مقشر احماض الفواكه
فوائد الفازلين للشعر
اطلالة ومكياج
هل فكّرتِ يوماً باستخدام الفازلين لشعركِ؟

كيف تعتنين بشعركِ الكيرلي على الاصول؟

الثلاثاء، 15 يونيو 2021
كيف تعتنين بشعركِ الكيرلي على الاصول؟

العناية بالشعر الكيرلي ليست من الأمور الصعبة، ولكن تطلب منك القيام ببعض الخطوات الضرورية والتي تُساعد بالمحافظة على إشراق الخصلات ونموها بشكلٍ صحي. وما يميّز الشعر الكيرلي أنّه بالامكان تجنّب استخدام الادوات الحرارية كالفير والسيشوار عليه بشكل تامّ، بل تركه على طبيعته في حال كان ذات مظهر صحيّ ومرتّب.

ما هي الخطوات الأساسية للعناية بالشعر الكيرلي؟

- في البداية عليك الحصول على المستحضرات الخاصة بنوع شعرك، أي الشامبو والبلسم. ومن الضروري جداً وضع البلسم على خصلات الشعر وأطرافها، دون الوصول الى الجذور. وفي هذا المجال، ننصحك باستخدام بلسم Lakmé TEKNIA FRIZZ CONTROL CONDITIONER LEAVE IN الذي يساعد في التحكّم بالشعر الكيرلي.

- هناك ماسكات مخصّصة للشعر الكيرلي تحافظ على جمال خصلاته، فواظبي على تطبيقها بشكل أسبوعيّ.

هل سمعتِ يوماً بماسك النسكافيه للشعر؟ تأثيره سحريّ فعلاً!

- عند غسل شعرك الكيرلي من المفضل تجنب الماء الساخن كثيراً على الخصلات، أي من المفضل التوجه الى الماء المعتدل أو البارد، وتأكدي جيداً من إزالة المستحضرات كلياً بين الخصل.

- بعد الإنتهاء من غسل شعرك، عليك تجفيفه بواسطة المنشفة، وتسريحه جيّداً للتخلص من التشابكات. وكخطوة اختيارية، يمكنك تطبيق القليل من الزيت الخاص بالشعر.

- إذا أردت تجفيف الشعر الكيرلي بواسطة السيشوار، قومي برفع الخصلات قليلاً من خلال الأصابع أثناء تمرير الحرارة عليها. كما من الافضل ان تكون الحرارة منخفضة للتخفيف من تعريض الشعر لمساوئ السيشوار.

- من ناحية منتجات التصفيف، فهي تكثر في الاسواق، لكن ما ننصحكِ به هو اختيار مستحضرات طبيعية قدر الامكان بدل تلك التي تحتوي على كميات عالية من المواد الكيميائية المضرّة بالشعر. وهناك طريقة اخرى للتصفيف تغنيكِ عن مثل هذه المنتجات، وهي تطبيق زيت الشعر على الخصلات ثم لفّها على الاسطوانات المرنة الخاصة بذلك. فسيكون شعركِ فعلاً رائعاً عند فكّه ودون ان تضطري لتطبيق الموس والجيل. ومن افضل الزيوت التي يمكن ان تستخدميها في هذا المجال Atelier Beautanique HAIR SERUM OIL - CURLY HAIR.