بربري
موضة كل يوم
دار بربري... رمز للعراقة الانكليزية
دولتشي اند غابانا
موضة كل يوم
دولتشي اند غابانا... ابداع ايطالي الاصل انتقل الى العا...

حقائق لم تعرفيها عن كوكو شانيل... أكثر النساء أناقة وابتكاراً!

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016
طرائف عن كوكو شانيل

مصممة الازياء كوكو شانيل من الاشخاص الذين غيّروا تاريخ الموضة منذ اكثر من 100 سنة، ووصلوا الى الشهرة من الصفر. وعلى الرغم من معرفة الكثير من الناس بقصة كوكو شانيل الحقيقية، هناك العديد من الحقائق الممتعة التي لا يعرفها البعض عنها. اكتشفي حقائق مميزة عن كوكو شانيل مع موقع أنوثة.

طرائف عن كوكو شانيل

اولاً، اتخذت من عطر شانيل رقم 5 معطراً لمنزلها، حيث كانت تقوم برش عطرها في كل أرجاء المنزل، وتحاول التمتع بكل ما يمكنها أن تتمتع به وترغب بأن تكون محاطة بالأناقة.

ثانياً، اسمها الحقيقي هو غابرييل بنخور شانيل، وقد بدأت حياتها  كمغنية بحيث لاقت أغنيتها "كوي كوا فو كوكو" شعبية واسعة وقامت بالتمسك بلقب كوكو.

ثالثاً، كانت أول من صنع القبعات الرخيصة للبيع. وبسبب دعم حبيبها آرثر كابيل لها ودعمها مالياً، قامت بفتح أول بوتيك لها، وعملت على توسعة عملها في صنع القبعات والملابس أيضاً.

رابعاً، الفستان الأسود القصير من أفضل الاختراعات التي لاقت شعبية كبيرة في فرنسا و قامت بعرضه عام 1926.

خامساً، رقم الحظ لديها هو رقم 5، لذا قامت بإطلاق رقم 5 على اسم عطرها الأكثر شعبية بين العطور. وقد أصدر في اليوم الخامس من الشهر الخامس عام 1922.

أخيراً، أقامت ثورة الملابس النسائية، حيث ركزت على الملابس المريحة والواسعة، التي يمكن ارتداءها في كل الأوقات. كما اشتهرت ببدلتها العملية التي قامت بتصميمها.