انغام قبل التجميل
سيرة المشاهير
من هم المشاهير الذين عاشوا الكثير من المشاكل العائلية؟
الشاشة اللبنانية تودّع بحزنٍ كبير الممثل القدير ادوار الهاشم بعد مسيرة عظيمة بالتمثيل والدوبلاج
يوميات المشاهير
الشاشة اللبنانية تودّع بحزنٍ كبير الممثل القدير ادوار ...

الملكة تي تجذب الأنظار اليها... كيف حافظت على جمال شعرها بعد ملايين السنوات؟!

الأحد، 04 أبريل 2021
الملكة تي تجذب الأنظار اليها… كيف حافظت على جمال شعرها بعد ملايين السنوات؟!

شهدت مصر على الرحلة الذهبية لإثنين وعشرين ملكاً وملكة في موكب ضخم لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري الى متحف الحضارة، ومن بينهم الملكة تي التي عُرفت بلقب المرأة الحديدية. ولكن من أبرز الأمور التي لفتت أنظار المصريين ورواد السوشيل ميديا شعر الملكة الذي بقي حتى اليوم على حاله بعد مرور ملايين السنين، وذلك عندما شاهدوا الصور التي عُرضت لها، وبدأت الأسئلة تدور على الأسرار الجمالية التي كانت تتبعها في حياتها حتى بقي شعرها بالحلّة التي هي عليه.

السبب هو التحنيط الدقيق

في التقارير الإعلامية التي تم إعدادها طيلة فترة التحضيرات لنقل المومياوات الملكية، لفت الدكتور مختار الكسباني، وهو عضو اللجنة العليا للمتاحف في مصر، على أنّ شعر الملكة حقيقي والسبب وراء بقاء الخصلات على حالها الى يومنا هذا يعود الى التحنيط الذي خضعت لهُ الملكة تي بأسلوبٍ دقيق جداً بموادٍ معيّنة، وكان للشعر حصة وافرة في هذه العملية مما ساعد على بقائه.

وأشار الكسبتني الى أنّ الشعر في العادة لا يتعرض للتلف في الجسم البشري، كما أنّ خصلات الملكة التي جذبت كل الأنظار اليها ليست باللون الأحمر بل الأسود ولكن بسب مواد التحنيط التي تم استخدامها تحوّل مع مرور الزمن. وتم تداول صورة الملكة القوية تي بشكلٍ كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، وشغلت بشكلٍ خاص النساء إذ أردن معرفة السر وراء بقاء شعرها والروتين الذي كانت تتعبعه للمحافظة على جماله، كما تم تداول صورة تقريبية لملامح الملكة في حياتها.

الملكة تي

من هي الملكة تي؟

هي إبنة "يويا" الذي كان من أصل شعبي غير ملكي وهو يُعتبر من أهم المستشارين في مصر القديمة لدى زوجها الملك أمنحتب الثالث وهو الملك التاسع، وهي والدة الملك أمنحتب الرابع والمعروف بلقب "إخناتون"، وجدة الملك توت عنخ أمون. وبما أنّها زوجة وأم وجدة لملك عُرفت الملكة الفرعونية بالكثير من الألقاب المرموقة وتلك المتعلقة بالآلهة أيضاً، كما كان لها دوراً بارزاً في تولي الملك توت عنخ أمون العرش.

وعدا عن أنّها نالت لقب "المرأة الحديدية" فكانت أيضاً نائبة الملك في الإحتفالات، وكان يُدوّن إسمها في المراسلات الدولية التي كانت فقط بين ملك مصر العظيم والحكام في الشرق قديماً.

عُثر على الملكة تي في مقبرة "الملك أمنحتب الثاني" عام 1898 ولم يُعرف وقتها من هي، ولكن بعد أن قام الدكتور زاهي حواس عام 2010 بفحص الحمض النووي ومقارنته مع خصلة الشعر الموجودة في مقبرة الملك "توت عنخ عمون" عُرفت هويتها.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Youm7 (@youm7)



معلومات لا تعرفينها عن الإهرامات المصرية... ستفاجئك حتماً!

من ناحيته كشف الدكتور زاهي حواس في مقابلة تلفزيونية له بعض الأسرار الجمالية عن الملكة تي التي جذبت الأنظار اليها، وأشار الى أنّها تتمتع بجمال ساحر وبقاء شعرها يعود لمواد التحنيط التي تم إستعمالها بالإضافة للحناء الحمراء اللون التي كانت الملكات والملوك في ذلك الوقت يستخدمونها لتغطية شيب الشعر.