غادة عادل تنضم لقائمة مشاهير مصر المصابين بفيروس كورونا
يوميات المشاهير
غادة عادل تنضم لقائمة مشاهير مصر المصابين بفيروس كورونا
ليلى احمد زاهر تخطف أنظار الجمهور بإطلالتها الرائعة في زفاف دينا داش!
يوميات المشاهير
ليلى احمد زاهر تخطف أنظار الجمهور بإطلالتها الرائعة في...
LIKES

"صراع على علبة حليب في لبنان مشهد يهزّ العالم العربي! وعمرو أديب: "مش حرام لبنان يحصل في كده؟

الأحد، 07 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
“صراع على علبة حليب في لبنان مشهد يهزّ العالم العربي! وعمرو أديب: “مش حرام لبنان يحصل في كده؟

صراع على علبة حليب كان كفيلاً لخلق شجار عنيف في سوبرماركت "سبينيس" في لبنان منذ أيام بين سيدة ورجل، وثقتها الكاميرات وانتشرت بشكل واسع في لبنان والدول العربية.

هذه الحادثة سلّطت الضوء مجدداً على عمق الأزمة الاقتصادية والواقع الاجتماعي الأليم الذي يمرّ به الشعب اللبناني بسبب تدهور قيمة الليرة اللبنانية. حيث يتسابق اللبنانيون على الحصول على المنتجات الأساسية للأكل والشرب كالحليب والسكر والأرز وغيرها كونها مدعومة من الحكومة اللبنانية وتخزينها خوفاً من انقطاعها من السوق بوقت مفاجئ، بعد انخفاض قدرة الدولة والتجار الكبار على استيراد السلع الغذائية على سعر صرف العملة اللبنانية القديم بسبب تدهور قيمة الليرة اللبنانية الى أدنى المستويات، ما أدّى الى غلاء الأسعار بشكل مخيف.

إلا أن المواطن اللبناني اليوم، لا يحق له أن يحصل على كميات كافية من هذه السلع الاساسية، بل يتم تحديد الكمية المسموح بها لكل شخص لشراء إحدى السلع الأساسية، نظراً لتوفّرها بشكل محدود جداً، الأمر الذي يزيد من صعوبة وقدرة المواطن اللبناني على تأمين أبسط حاجاته وحاجات أطفاله وأسرته من أكل وشرب. 

!اليسا تفجّر فضيحة مدويّة تطال وزارة الصحة اللبنانية… والموت يُفجعها

في تفاصيل ما حصل وسبّب صراع على علبة حليب، فبدأت الحادثة عندما طالبت سيدة بحصتها من أكياس الحليب المدعوم من الحكومة اللبنانية بعد أن خلت من المتجر. فأقدم أحد موظفي السوبرماركت على أخذ علبة حليب من سلّة زبون آخر كان قد اشترى أكثر من علبة، وقدمه للسيدة، ما أثار غضب الزبون واحتج على تصرّفه حتى تطوّر خلاف وتضارب بالأيدي، وسط حضور كثيف من الناس، الذين سارعوا للتدخل وحلّت الفوضى في المكان.

وسائل الإعلام العربية تسلّط الضوء على حادثة "سبينيس"

فور تسريب الفيديو، تصدّرت حادثة صراع على علبة حليب عناوين وسائل الإعلام اللبنانية ومواقع التواصل الاجتماعي، حتى أن وسائل الإعلام العربية سارعت للتعليق على المشهد الفاضح والواقع الاقتصادي المرعب الذي وصل إليه اللبنانيون. 

وفي هذا الإطار، تطرّق الإعلامي المصري عمرو أديب لعرض الفيديو وتفجير صرخة استنكاراً على حالة اليأس التي تضرب المجتمع اللبناني. وعبّر الإعلامي عمرو أديب خلال حلقة برنامجه "الحكاية" عن صدمته حيال ما الفيديو الذي هزّ لبنان، خاصة أنه قد عاش في العاصمة بيروت لحوالي 8 سنوات ولم يرَ يوماً حالة العوز والفقر الذي وصل اليه اللبنانيون.

وقال عمرو بنبرة عالية: "حصل حادث في لبنان يخليك ما تصدقش... انا عمري ما رجعت من لبنان الا ومعايا أكل.. اجيب مكسرات، الحمص، اللبن، عيش، صناديق مقفلة... فجأة لبنان يوصل لمرحلة انو ينتشر فيديو خناقة على كيس حليب!" وتابع: "لبنان بلد الخير البلد المضياف، الان الناس تضرب بعضها من اجل علبة لبن... مش حرام يحصل كده"؟!

إدارة سوبرماركت "سبينيس" توضّح ما حصل!

الفضيحة المدوية دفعت إدارة سوبرماركت "سبينيس" لنشر بيان توضيحي حول ما حدث مشيرة إلى أن أحد الزبائن "أصرّ على شراء كمية كبيرة من الحليب والزيت المدعومين دون مراعاة الكميات المحدودة المتوفرة من تلك الأصناف". وجاء في البيان أن "إدارة المتجر ملتزمة بتوفير السلع بالتساوي مطالبة المسؤولين باقتراح حل شامل لأزمة البضائع المدعومة تجنباً لأحداث مماثلة".