إعتزالات للفن بالجملة و3 زيجات… تفاصيل لا تعرفينها عن حلا شيحة!
سيرة المشاهير
إعتزالات للفن بالجملة و3 زيجات... تفاصيل لا تعرفينها ع...
“وضع يده بالمكان الخطأ”… صورة من خطوبة شهد برمدا تلفت نظر الجمهور
يوميات المشاهير
"وضع يده بالمكان الخطأ"... صورة من خطوبة شهد برمدا تلف...

كاهن مصري يسيء للدين الاسلامي... وعايدة رياض تهاجمه!

الإثنين، 15 نوفمبر 2021
كاهن مصري يسيء للدين الاسلامي… وعايدة رياض تهاجمه!

عايدة رياض تهاجم زكريا بطرس، الكاهن القبطي المصري المقيم في الخارج، بعد إدلائه بتصريحات مسيئة للإسلام والرسول. فماذا قالت عايدة؟

احتفال عايدة بمولد النبوي

هاجمت الفنانة المصرية عايدة رياض الكاهن بطرس، ونشرت عير حسابها على انستقرام، صورته واضعة عليها علامة "إكس" حمراء اللون، قائلة: "أرفض أي إساءة للدين الإسلامي فأنا أحترمه جدا ولا يوجد شيء يمكن أن يفرق بيننا"، مضيفة "أنا مسيحية وأحتفل بالمولد النبوي مع جيراني دائماً".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by عايدة رياض - Aida Riyad (@aidariyadofficial_)

وتفاعل المتابعون مع منشور عايدة مشيدين بإنقتاحها على الآخر، وكتب أحدهم: "احسنتي يا عايدة ربنا يحفظ"، وأضاف آخر "تحياتي لشخصك الكريم الراقي ربنا يسعدك ويحفظك من كل شر". صورة عايدة رياض تهاجم زكريا بطرس لاقت أيضاً انتقاد حيث سألها احد المتابعين "ما علاقتك بالرد".

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية توضح!

علّقت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية على تصريحات بطرس، وكشفت في بيان "انقطاع صلته بها منذ أكثر من 18 عاماً".

ولفتت الى أن "زكريا بطرس كان كاهناً في مصر وتم نقله بين كنائس عدة، وقدم تعليماً لا يتوافق مع العقيدة الأرثوذكسية لذلك تم وقفه لمدة"، مضيفة أنّه بعد ذلك اعتذر وتم نقله لأستراليا ثم بريطانيا.

وأشارت إلى أن "الكاهن قدم طلباً لتسوية معاشه من العمل في الكهنوت، وقَبِل الطلب البابا شنوده في العام 2003، ومنذ ذلك الحين لم يعُد تابعاً للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أو يمارس فيها أي عمل من قريب أو بعيد".

دعوى ضد الكاهن المصري

من جهة أخرى، تقدم المحامي بالاستئناف العالي ومجلس لدولة، محمد عبدالمنعم السحيمي، ببلاغ للنائب العام ضد بطرس، ورأى أن في كلامه ازدراء الأديان، الترويج لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة تحت ستار مموه ومضلل من الدين، تكدير الصفو العام، الإضرار بالوحدة الوطنية، الإساءة إلى "أشرف الخلق"، وذلك بحسب وسائل اعلام مصرية.