الفطر الأسود: مرض نادر وقاتل يجتاح الهند ويُغرقهم بمأساة أكبر
صحتك
الفطر الأسود: مرض نادر وقاتل يجتاح الهند ويُغرقهم بمأس...
حمض الهيالورونيك للشعر
اطلالة ومكياج
حمض الهيالورونيك ليس فقط مفيداً للبشرة... اكتشفي تأثير...

4 فوائد يمكن أن تحصل عليها بشرتكِ من الفيتامين ه

الخميس، 13 مايو 2021
4 فوائد يمكن أن تحصل عليها بشرتكِ من الفيتامين ه

من أكثر الفيتامينات المفيدة للبشرة هو فيتامين ه (Vitamin E)، وأي نقص في هذا الفيتامين ستظهر نتيجته على نضارة بشرتكِ. فما هي فوائد فيتامين ه للبشرة والجلد؟ تابعينا لكي تعرفيها كلّها.

ما هي فوائد فيتامين ه؟

التخفيف من الندوب

يخفف فيتامين ه من ندوب البشرة، كونه من مضادات الأكسدة القوية، فيساعد تساعد على تسريع عملية تجديد الخلايا التالفة في الجلد، بالتالي إخفاء الندوب. لتطبيقه أحضري كبسولة فيتامين ه وأفرغيها في راحة يدك، بعدها وزعي المكوّن على المناطق المصابة بالندوب، وبعد 30 دقيقة اشطفي بشرتك بالماء الدافى. كرّري هذا لعلاج مرتين في الاسبوع.

الحدّ من ظهور التجاعيد

يحتوي هذا المكون على نسبة عالية من المواد التي تعزز إنتاج الكولاجين، وهكذا يتم ملء الخطوط الدقيقة والتجاعيد. لذا طبّقي كبسولة الفيتامين على أماكن وجود التجاعيد واتركيها حتى صباح اليوم التالي ثمّ اغسلي وجهك. كرّري هذه العملية كل يوم للحفاظ على بشرة شابة.

هذه الفيتامينات أساسية لتألق بشرة العروس!

علاج تصبغات البشرة

من فوائد فيتامين ه للبشرة انه يعالج التصبغات لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من أشعة الشمس. ولتطبيقه على البشرة اخلطي محتويات كبسولة الفيتامين مع القليل من زيت اللوز الحلو المفتّح للبشرة. طبقي الخلطة على أماكن التصبغات، واتركيها حتى اليوم التالي ثمّ اشطفيها. وكرري هذا العلاج مرّتين في الاسبوع.

ترطيب البشرة

يلعب الفيتامين ه دوراً مهماً في ترطيب البشرة وتخليصها من الجفاف، الامر الذي يحارب ترهل الجلد، ويحافظ على إطلالة حيوية ومشرقة.

كيفية الحصول على الفيتامين ه من الطعام

للحصول على إطلالة حيوية ونضرة، لا بدّ لكِ من اتباع نظام غذائي صحي ويحتوي على الفيتامين ه الذي يتواجد على عدد من الاطعمة:

- الزيوت النباتية مثل زيت القمح والذرة وزيت الذرة.

- المكسرات كالفول السوداني أو اللوز.

- فول الصويا.

- البذور مثل بذور دوار الشمس.

- الخضار الخضراء كالسبانخ.

لكن تذكّري أنّ تناول الاطعمة الغنيّة بهذا الفيتامين ليس كافياً لوحده، وذلك لأنّ البشرة تحتاج اليه موضعياً سواء عبر استخدام الكبسولات او عبر الاعتماد على المستحضرات والسيرومات الغنيّة بالفيتامين ه.