ماسكات من الفاصوليا لجمال البشرة
العناية بالبشرة
لبشرة أكثر جمالاً... ماسكات من الفاصوليا
خلطات من زيت الخزامى للبشرة
العناية بالبشرة
زيت الخزامى لبشرة نضرة وملفتة

اخطاء يمكن ان تؤذي الشعر المالس

الثلاثاء، 03 فبراير 2015
أخطاء مؤذية للشعر المالس

إن طبيعة الشعر المالس تجعله سهل التسريح كما يمكن الإعتناء به بسهولة والحصول دائما على مظهر بسيط وطبيعي يمكّنك من الخروج دائماً من دون تكلّف. إلا أن كثيرات تقترفن أخطاء مؤذية بحق شعرهن المالس فتتحوّل العناية به إلى كابوس ما يؤثر سلباً على إطلالتهن، إذ إن طبيعة الخصلات الرقيقة للشعر المالس تجعله سريع العطب أكثر من غيره من أنواع الشعر. لهذه الأسباب يعرّفك موقع أنوثة في التالي إلى الأخطاء التي قد تقترفينها عن غير قصد بحقّ شعرك المالس:

- تتعاملين معه بقسوة بعد الاستحمام، ولأنّك لن تواجهي صعوبة في تسريحه، يفضّل عدم تجفيفه بقوّة، أو تمشيطه، أو ربطه عندما يكون رطباً لأن خصلاته الرقيقة ستكون حينها سهلة التكسّر، لذلك عليك الإنتظار حتى يجف، ثم قومي بتمشيطه أو ربطه.

- تكثرين من استعمال أدوات تصفيف الشعر كالمجعّد والسبراي والجل وحتّى الأربطة القاسية، وهي خطأ يشمل كل أنواع الشعر لكنه يفسد صحّة شعرك المالس أكثر من غيره. وبما أنّك لست بأمس الحاجة إلى هذه الأدوات، ننصحك بالاستغناء عنها كلياً، واستعمالها فقط في المناسبات.

خلطات طبيعيّة لعلاج الشعر التالف

- تستخدمين المستحضرات غير المخصّصة لنوعيّته وطبيعته والتي يمكنها إفساده وإظهاره باهتاً وضعيفاً، لذلك من الضروري أن تختاري التركيبة المخصّصة له.

- تكثرين من وضع الصبغات عليه وتغيّرين لون شعرك باستمرار ما يلحق به أذى كبيراً ويضعفه إلى درجة يصبح من المستحيل إعادته إلى وضعه السابق.

- تتجاهلين أهميّة حماية شعرك من أشعّة الشمس ومؤثرات الطبيعة الخارجية، سواء من ناحية الكريمات او القبعات، في حين أنه من الضروري مضاعفة العناية به من هذه الناحية، لأنّه بأمس الحاجة إلى ذلك.