كيف تفيدك تمارين البيلاتس خلال الحمل؟
امومة
كيف تفيدك تمارين البيلاتس خلال الحمل؟
فوائد الأمومة المتأخرة - أنوثة
امومة
عدا عن منافعها لأطفالكِ... كيف تستفدين من أمومتكِ المت...

لماذا يُصاب الاطفال بالاكزيما؟

الخميس، 03 مايو 2018
أسباب إصابة الأطفال بالاكزيما - أنوثة

الاكزيما من أكثر المشاكل الجلدية شيوعاً التي تصيب الأطفال وتنتج عن أسباب عديدة ومختلفة. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند أهمّ الأسباب المؤدية إلى الاكزيما عند الأطفال وندعوك للإطلاع عليها والتنبّه لها قدر الإمكان بغية وقاية طفلك منه.

خطوات ضرورية لتحمي بشرة طفلك من الجفاف!

أولاً، يعتبر المناخ البارد والجاف من المسببات الرئيسية للاكزيما خصوصاً عند الأطفال، إذ يساهم بشكل ملحوظ في جفاف البشرة ما يؤدي بعدها إلى تعرضها للاكزيما. ومن الضروري هنا حماية طفلك قدر المستطاع من هذا المناخ المتطرّف.

ثانياً، عندما يتعرّض الأطفال لعوامل التلوث البيئي يزداد إحتمال إصابتهم بالاكزيما وغيرها من الأمراض والالتهابات الجلدية. يستحسن في هذا السياق الحرص على نظافة البيئة والمكان الذي يتواجد فيه طفلك.

ثالثاً، يمكن أن تسبب أنواع معينة من الأطعمة على غرار السمك، الحليب والبيض الاكزيما لبعض الأطفال. وننصحك عند الشك بالعلاقة ما بين الاكزيما ونوعاً معيناً من الأطعمة إخضاع طفلك لتحاليل دم خاصة بغية التأكد من أسباب الحالة وإيجاد العلاج المناسب لها.

رابعاً، يمكن للملابس الصوفية إضافة إلى عوامل أخرى على غرار التعرّق مثلاً أو تعرّض الطفل لروائح وعطور معيّنة إضافة إلى الشامبو مثلاً أن تسبب له الاكزيما والتهيج على مستوى بشرته. ننصحك في حال لاحظت تأثير هذه العوامل سلبياً على طفلك إعتماد الألبسة القطنية له وإبعاده كلياً عن الروائح التي قد تزعجه.

هذا الموضوع لك إذا كان طفلك يعاني من احتقان الحلق!

خامساً، يشكّل العامل الوراثي كذلك أحد النقاط المسببة للاكزيما وغيرها من أنواع الحساسية التي يمكن أن تصيب كذلك الجهاز التنفسي أو تؤدي إلى الربو.