بق الفراش وعلاجه
ديكور
كيف تتخلصين من بق الفراش؟
المنزل الذكي
ديكور
حولي منزلك العادي الى منزل ذكي بخطوات!

أنواع الرخام تنقسم ما بين الطبيعية والصناعية فما الأفضل؟

الإثنين، 17 أكتوبر 2016
افضل انواع الرخام

هل تعلمين ما هي افضل انواع الرخام؟ نحن اليوم سنبين لك الفرق ما بين الأنواع كافة من الرخام من خلال هذا المقال من موقع أنوثة لكي تعلمي الأمور الجيدة التي من المهم أن يقع خيارك عليها خلال اختيار الرخام الأفضل لمنزلك أكان للمطبخ أو الأرضية أو الحمامات أم المغاسل...

اختاري اجمل واجهات الرخام لمنزلك

أنواع الرخام الطبيعية

 

نجد الرخام الكالسيتي وهو يمتاز باحتوائه على معدلات منخفضة من كربونات المغنيسيوم والتي تقل عن 5% من إجمال مكوناته. وممن بعده يأتي رخام دولميتي والذي من جهته يمتاز لاحتوائه على معدلات عالية من كربونات المغنيسيوم والتي تتفاوت ما بين 5 % الى 40% من تكوين الرخام وفق طبيعة المنطقة الموجود فيها. رخام عقيقي هو من أجود أنواع الرخام أيضاً ويتميز باحتوائه على كربونات الكالسيوم الصلبة والتي تكونت نتيجة التراكم التدريجي للمحاليل الباردة في الأنهر الصغيرة وهذا الرخام بشكل خاص يتميز بألوانه الشفافة الصفراء والبنية والخضراء وغالباً ما يتواجد في الطبيعة على شكل طبقات. الى جانب هذه الأنواع نذكر رخام سليكات المغنيسيوم المائية ويغلب على تكوينه معدن السربنتين ومعه رخام العروق الأخضر وفيه معدلات عالية من السربنتين المتكتل والذي يسهل صقله وتشكيله من دون كسره.

تعرفي على أنواع الرخام وأبرز استعمالاته

الرخام الصناعي

 

هناك الرخام المصنع من الأكليريك ومن أفضل أنواع الرخام الصناعي وأكثرها استخداماً في المطابخ والأرضيات والسفر والمغاسل وهو صديق للبيئة ويصنع من الريزين وبودرة الألومينيوم والأصباغ الصناعية. الرخام المصنع من البوليستر يأتي في المرتبة الثانية من حيث الجودة بعد الأكليريك وذلك لسهولة كسره عند تعرضه للضربات. أخيراً نذكر الرخام المصنوع من كربونات الصوديوم وهو الأقل جودة وسهل الكسر وتكلفته منخفضة جداً.