تغير الرجل بعد الزواج
حياة زوجية
لم يتغيّر الرجل برأيك بعد الزواج؟
عبارات لا يجب قولها خلال العلاقة الزوجية
حياة زوجية
تفادي هذه العبارات خلال العلاقة الزوجية

إتيكيت حضور حفل العشاء... إكتشفيها بنقاط خمس!

الخميس، 05 يناير 2017
اتيكيت حضور حفل العشاء

في الحياة نتعلم أن لكل شيء بروتوكالاً خاصاً يدفعنا الى اعتماده وفقاً للمناسبة التي نشارك فيها، وحفلات العشاء هي اكثر المناسبات دقة واحتراساً، لذا اخترنا اليوم من خلال موقع أنوثة ان نقدم لك ابرز النقاط الواجب التنبه اليها في اتيكيت حضور حفل العشاء.

استقبال الضيوف فنّ يخضع الى آداب خاصة

اولاً، من اولى القواعد في اتيكيت حضور حفل العشاء أن تقومي في البداية بتلبية الدعوة من خلال تأكيد الحضور وعدم تجاهل الامر باعتبار أنك تستطيعين الحضور متى شئت، لذا متى تلقيت الدعوى للعشاء، عليك أن تبلغي اصحاب الدعوة بقبولها او باعتذارك عن عدم الحضور.

ثانياً، حين تتوجهين الى حفل عشاء لا بد من أن تتأكدي من الثيم الذي يدور في اطاره العشاء، كي تختاري الملابس الملائمة له، فلا تبالغي في التبرج والتزين او تهملي اطلالتك في هذه المناسبة. كما أن من المفضل أن تتأكدي من مكان إقامة الحفل كي تختاري الملابس الملائمة.

ثالثاً، ايضاً في ما يتعلق باتيكيت حضور حفلات العشاء نذكر اهمية أن تحضري هدية بسيطة معك الى المكان الذي تتوجهين اليه، خصوصاً إن كانت الدعوة موجهة من قبل احد الاشخاص المقربين منك جداً، وفي حال كان الحفل يقام في منزل اصحاب الدعوة، لذا من المهم التنبه إلى اخذ هدية معك خلال توجهك الى الحفل.

رابعاً، خلال تواجدك في الحفل لا بد من ان تنخرطي مع الآخرين وان تتحادثي معهم وتتعرفي على الاشخاص الجدد، فمن الخطأ أن تبقي بعيدة ووحيدة، فهذا سيعكس صورة سلبية عنك، وقد يسبب الازعاج لاصحاب الدعوة، خصوصاً وأن هذا الامر يشير الى عدم رغبتك في البقاء إنما أنت مرغمة، وإما أنت غير سعيدة في تواجدك في هذا الحفل. لذا كوني اجتماعية ولكن لا تبالغي في التعارف على الآخرين، فبعضهم قد لا يحبون التعرف على اشخاص جدد.

اليك كيفية تعليم الطفل اتيكيت التصرف اثناء الزيارات!

خامساً، ومن اتيكيت حضر حفل العشاء أن تلتزمي بالنمط الذي نظم فيه الحفل، فإن كان مصمماً تبعاً لبوفيه الطعام مع موائد لتجلسوا عليها، لا تسارعي الى طاولات الطعام كما لو انك جئت فقط لتناول العشاء والمغادرة. اما في حال كان الطعام يتم تقديمه على الموائد، فاجلسي في مكانك وانتظري ريثما يأتي دورك ليمر الخادم ويقدم لك الطعام.