أسباب تؤدي الى انتهاء العلاقة العاطفية نهائياً
حياة زوجية
متى تنتهي العلاقة العاطفية بشكل نهائي؟
امور تثير جنون المرأة بعد الزواج
حياة زوجية
هذه الأمور قد تثير جنونك بعد الزواج

إكتشفي أسرار استمرار الزواج الى الأبد

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016
اسرار استمرار الزواج مدى الحياة

الزواج مسيرة حياتية لها خصائصها واسرارها، وهي مسيرة قد تمر بالكثير من التجارب والصعوبات الامر الذي يؤدي في كثير من الاحيان الى الفراق بين الزوجين والطلاق. ولكن ينجح الكثيرون منهم في المضي قدماً معاص في الزواج حتى الموت. وفي موضوعنا اليوم، نطلعك على أسرار استمرار الزواج مدى الحياة.

تعرّفي إلى أسس العلاقة الزوجية الناجحة

أولاً، في البداية لا بد من ان يتفق الزوجان معاً، خصوصاً على الصعيد الشخصي لكل منهما، حيث يستمران في تقبل بعضهما البعض، والتعامل بينهما وكأن كل طرف هو نفسه الطرف الآخر، فيكونان منسجمين تماماً الى حد انهما يفهمان بعضهما البعض من دون الحاجة الى الكلام.

ثانياً، الاهتمام بالآخر هو أحد اسرار استمرار الزواج الى مدى الحياة، فعلى الرغم من التقدم في العلاقة والمشاكل اليومية والضغوط الحياتية إلا ان الزوجان يهتمان ببعضهما البعض وبحاجات كل منهما، وهذا الامر لا يخف مع مرور السنوات، بل يزداد دائماً وينشغل كل منهما بتأمين الراحة ومستلزمات الاخر سواء العاطفية او الاجتماعية أو المادية وغيرها.

ثالثاً، التصور المستقبلي الذي يضعه الزوجان لعلاقتهما وزوجاهما مهم جداً في البداية للانطلاق في المسيرة الحياتية الزوجية، وهذا الامر يساعد الى حد كبير على المساهمة في استمرار الزواج مدى الحياة. فاتفاقهما هذا يساعد على التزام كل منهما تجاه الآخر وهذا الالتزام يوطد العلاقة بينهما.

أمور غير الحب تلعب دوراً هاماً في الحياة الزوجية

رابعاً، استمرار الزواج الى مدى الحياة يمكن تحقيقه من خلال الحفاظ على الخصوصية الزوجية وعدم السماح لأي كان بالتدخل في العلاقة وبفرض الآراء او التعليق على بعض الأمور التي تعني الزوجين وحدهما، وهذا أمر اساسي في الحفاظ على اسرار المنزل والاسرة ما يتيح فرصة استمرار الزواج.

خامساً، من أبرز اسرار استمرار الزواج الى الأبد نذكر التضحيات والتنازلات التي يقدكها كل طرف الى الآخر بهدف الحفاظ على هذه العلاقة، خصوصاً عند مواجهة المشاكل الكبرى التي تهدد الزواج، وهذا ما يساعد على تحقيق النجاح الكبير للزواج.