حيل ذكية للتعامل مع الزوج المتعلق باصدقائه
حياة زوجية
حيل لابقاء زوجك الى جانبك
اسرار استمرار الزواج مدى الحياة
حياة زوجية
إكتشفي أسرار استمرار الزواج الى الأبد

متى تنتهي العلاقة العاطفية بشكل نهائي؟

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016
أسباب تؤدي الى انتهاء العلاقة العاطفية نهائياً

تمر العلاقة العاطفية بين اي حبيبين بالكثير من المشاكل، ولكن سرعان ما يعود الحبيبان الى الرومانسية بعدها، ولكن في كثير من الاحيان تصبح هذه العلاقة مهددة بالانتهاء إلى الابد، ويصبح الفراق النهائي أمراً واقعياً لا مفر منه. واليوم اخترنا ان نطلعك على أبرز اسباب تؤدي الى انتهاء العلاقة العاطفية نهائياً.

تجنبي هذه التصرفات التي تدمّر العلاقة الزوجية

أولاً، السبب الأول الذي يمكن أن يؤدي الى نهاية العلاقة العاطفية بشكل نهائي، هي الخيانة. فكثير من العشاق يمرون بهذه المرحلة التي تستوجب التفكير ملياً قبل اتخاذ هذا القرار الصعب، ولكن الالم النفسي والمعنوي الذي يعاني منه الطرف المعرض للخيانة تجعل نسيان الامر صعباً وهذا ما يدفعهما الى الفراق بشكل نهائي.

ثانياً، غياب الاحترام بين الحبيبين هو من الاسباب التي تدفع الى انتهاء العلاقة العاطفية بشكل نهائي، فمتى شعر أحد الطرفين أن العلاقة غير مناسبة لهما وأن الطرف الآخر يعامله بدونية او لا يبدي اي اهتمام لرأيه أو لا يستمع اليه ولا يبالي بما يفكر به، حينها لا يبقى أمام الحبيبين سوى الفراق والابتعاد بشكل نهائي عن بعضهما البعض.

أعيدي الحياة الى العلاقة الزوجية الباردة

ثالثاً، من الاسباب أيضاً التي تدفع الحبيبين الى وضع حد نهائي لعلاقتهما العاطفية هي الانانية، فحين يكون احد الطرفين محباً لنفسه ولا يفكر في حاجيات الطرف الآخر ولا يبالي بما يريده، بل يرغب فقط بتحقيق ما يريده هو بغض النظر عن رأي الطرف الآخر، حينها لا مفر من الفراق النهائي بينهما.

رابعاً، حب السيطرة من قبل احد الاطراف في العلاقة العاطفية تدفع بالطرف الآخر الى الابتعاد نهائياً عنه، وهذا الامر ينعكس بشكل واضح من خلال التحكم الكبير الذي يمارسه الشحص المحب للسيطرة على شريكه، وبالتالي يشكل نوعاً من السجن حول الطرف الآخر ويصبح من الصعب التنفس والتصرف بحرية، وهذا الامر يؤثر سلباً على العلاقة، وبالتالي يضع حداً لها.