فترة الخطوبة ومشاكلها
حياة زوجية
تنبّهي إلى مشاكل فترة الخطوبة وعالجيها بذكاء!
اتيكيت الهدايا بين المخطوبين
حياة زوجية
هل تعرفين أنّ هناك اتيكيت للهدايا بين المخطوبين؟

تجنبي القيام بهذه الأخطاء بعد إنتهاء علاقتك العاطفية!

الجمعة، 13 أكتوبر 2017
أخطاء يجب تجنبها بعد إنتهاء العلاقة العاطفية

بعد إنتهاء العلاقة العاطفية، قد تفقدين الكثير من الثقة بنفسك وتشعرين بالحزن. ولكن رغم ذلك، عليك تجنب القيام ببعض الأخطاء التي ستمنعك من طوي الصفحة والإستمرار في حياتك. تعرفي عليها الآن في هذا المقال!

ما هي العادات اليومية التي قد تؤدي إلى إنفصال؟ إكتشفيها!

تأنيب النفس والتفكير بالذكريات

تأنيب النفس تصرف سلبي جداً لا يجب عليك القيام به أبداً. فشل العلاقة لا يعني أنك المذنبة وليس عليك تحمل نتائجها وحدك، حتى لو كنت طرف فيها. لا تلومي نفسك حتى لو كنت لا تتفهمين ما حصل، وإبتعدي عن إسترجاع الذكريات التي ستألمك. حاولي التركيز إيجابياً وبقدر إستطاعتك على مستقبلك وبناء ذكريات جديدة مع رفاقك وعائلتك.

الإتصال بالحبيب السابق

هذه الطريقة لا تساعدك في تخطي مرحلة الإنفصال أبداً بل بالعكس تزيدك تعلقاً بحبيبك السابق. بهذه الطريقة تهدرين مشاعرك وتزيدي من الوجع النفسي، كما أن هذه الخطوة تبين أنك تفقدين الثقة بنفسك وتحتاجين إلى الأمان. فضلي الإتصال بصديقة مقربة يمكنك فضفضة مشاعرك وهمومك عندها. يجب عليك أيضاً تفادي الكلام بالسوء عن حبيبك السابق لأن الأمر سيزيدك حزناً وسيجرحك كما سيجرحه.

لا تدمري زواجك من خلال هذه العادات الخاطئة!

الإنطلاق في علاقة عاطفية جديدة

تجنبي المحاولة بالدخول في علاقة حب جديدة سرعان ما إنفصلت من حبيبك السابق. هذا يعني أنك تستبدلينه بشخص آخر، الأمر الذي لا يساعدك في تخطي ألمك. يجب عليك تخصيص الكثير من الوقت الذاتك للتعرف على شخصيتك والتركيز على تحقيق أحلامك وأهدافك، قبل أن تنطلقي بعلاقة جدية مرة ثانية.

الإنزواء بعيداً عن الناس

حتى ولو كنت تشعرين بالكثير من الألم النفسي والتعب، لا يجب عليك أن تسجني نفسك وحيدة وبعيدة عن الحياة ومغامراتها. من الطبيعي إرادتك بالبقاء في غرفتك، ولكن لا تخصصي الكثير من الوقت بهذه الحالة. قومي بنزهات مع أصدقائك وتواجدي مع الأشخاص الذين يفرحونك ويهتمون بصحتك. لا تترددي بالقيام بمغامرات وتغيير نمط حياتك قليلاً للخروج من جو الحزن الذين تعانين منه.