طريقة التعامل مع الزوج المسيطر
حياة زوجية
الهدوء والصراحة أساسيان للتعامل مع الزوج المسيطر
كيفية تجنب مخاطر حب التملك بين الزوجين
حياة زوجية
بهذه الطرق تجنبي مخاطر حب التملك بين الزوجين

إكتشفي مراحل العلاقة الزوجية... منذ النعم وحتى الشيخوخة

السبت، 20 أغسطس 2016
مراحل تمرّ بها العلاقة الزوجية

مراحل كثيرة يجتازها الزوجان منذ اللحظة التي يتحدان بها في حفل الزفاف، وتتوزع هذه المراحل على السنوات العديدة التي يمضيها الزوجان مع بعضهما البعض. وفي هذا الاطار، أراد موقع انوثة ان يطلعك على أبرز مراحل تمر بها العلاقة الزوجية.

اسرار الحياة الزوجية الرومانسية بين يديك

اولا، في السنوات الأولى للزفاف، يعيش الزوجان مرحلة السعادة القصوى والتي تعتبر مرحلة اساسية في توطيد العلاقة بينهما، وبالتالي الاستمتاع بالمنزل الذي اساسه سوياً وبتمضية وقت أكثر مع بعضهما البعض.

ثانياً، المرحلة الثانية التي يمر بها الزوجان بعد الزواج هي مرحلة الروتين العملي واليومي، في هذه المرحلة يعتاد الزوجان على الحياة الزوجية بين بعضهما، ويصبح هذا النمط نوعاً من الروتين اليومي الذي يمر عليهما، سواء على صعيد الضغوط الحياتية اليومية، والدوام المهني المستمر.

ثالثاً، المرحلة الثالثة التي يمر بها الزوجان تشمل مرحلة الانجاب والعناية بالطفل، هذه الفترة من العلاقة بينهما تستنزف الوقت الكثير منهما، حتى أنهما قد يصلا الى حد اهمال حاجاتهما الشخصية والفردية، بهدف العناية بالأطفال وتأمين ما يحتاجون اليه من لوازم حياتية وحاجات يومية أساسية.

أعيدي الحياة الى العلاقة الزوجية الباردة

رابعاً، المرحلة الرابعة من العلاقة الزوجية تشمل الاهتمام بمستقبل الاولاد عندما باتوا شباباً وقد بدؤوا في مسيرتهم الحياتية الفردية بعيداً عن الاهل وهنا دور الوالدين في مرافقة الاولاد في مسيرتهم الشبابية حتى الوصول الى تأسيس عائلاتهم هم انفسهم.

خامساً، مرحلة أخرى من حياة الزوجين معاً هي مرحلة الشيخوخة حيث يصبح الزوجان اقرب بكثير الى بعضهما البعض، وهنا يكون وقت استرجاع الماضي واسترجاع الوقت الذي مضى في انشغالات الحياة والمعيشة. وغالباً ما يلجأ الزوجان في هذه المرحلة الى الاستجمام والاستمتاع بوقتهما.