مراحل تمرّ بها العلاقة الزوجية
حياة زوجية
إكتشفي مراحل العلاقة الزوجية... منذ النعم وحتى الشيخوخة
خطوات للحفاظ على الاصدقاء بعد الزواج
حياة زوجية
هكذا تحافظين على الأصدقاء بعد الزواج

بهذه الطرق تجنبي مخاطر حب التملك بين الزوجين

السبت، 20 أغسطس 2016
كيفية تجنب مخاطر حب التملك بين الزوجين

هناك عدة أنواع للحب خلال الزواج، لا بد أن نذكر منه حب التملك لما فيه ممارسة ساطة على الطرف الاخر دون تعمد والأنانية وحب الذات وغيرها. فهذا النوع من التملك في العلاقة بين الزوجين يسبب التوتر والإنزعاج للطرف الذي يطبق عليه التملك أكان الزوج أم الزوجة. فيهدف التمتع بحياة زوجية جميلة وهادئة وبعيدة عن المشاكل تجنبي الأمور التي تزعج شريكك وخاصة مشكلة التملك. لذا سيعرفك موقع أنوثة من خلال هذا المقال على كيفية تجنب مخاطر حب التملك بين الزوجين.

ما سلبيات حب التملك عند الرجل؟

كيفية تجنب مخاطر حب التملك بين الزوجين

 

الغيرة

تعتبر الغيرة المدروسة أو ضمن إطار معقول أمر جميل بين الشريكين، لكن ما إن تزيد عن حدها تتحول إلى أمر مزعج ويسبب التوتر للشريك. وهنا يبرز حب التملك الذي سيولد الخلافات بين الزوجين، لذا من المستحسن أن تكون على ثقة كاملة بنفسك وبزوجك إذا أردتي أن تتجنبي المشاكل.

السيطرة

إن حب التملك هو حب السيطرة على الشريك وفرض شروط وأوامر عليه يجب اتباعها. وهذا السلوك يؤدي الى نفور الشريك وخاصة إذا كان بفضل التمتع بالحرية. فحاولي الإبتعاد عن السيطرة إذا كنت تودين تفادي المشاكل.

الأنانية

إن حب التملك يؤدي إلي الشعور بالأنانية تجاه الشريك، فتصلين لدرجة أن لا تفكرين إلا بكيفية البقاء إلى جانبه أو مرافقته إلى الأماكن التي يقصدها أو حتى الذهاب مع الأشخاص التي يذهب معها، وهنا سيتسبب هذا الأمر بمشكلة بينكما.

من هذه العلامات اعرفي انه متملك!

القلق الدائم

هو نوع من أنواع التملك أيضا إذ يصبح طرف من الطرفين بقلق على شريكه لدرجة لا توصف مما يسبب الإحراج والضغط على الشريك. فحاولي الخفض من درجة القلق الشديد لتفادي المشاكل.

في الختام، إن العلاقة الزوجية الناجحة هي هدف كل ثنائي متزوج، فهنالك أمور تسبب التملك لدى الطرف من الطرفين ستزعج الطرف الاخر وتسبب المشاكل، فاحرصي على تفاديها لتنعمي بحياة زوجية ممتازة.