تفاصيل تجذب الرجل حين يرى المرأة للمرة الاولى
حياة زوجية
ما يجذب الرجل حين يراك للمرأة الاولى!
مراحل تمرّ بها العلاقة الزوجية
حياة زوجية
إكتشفي مراحل العلاقة الزوجية... منذ النعم وحتى الشيخوخة

الهدوء والصراحة أساسيان للتعامل مع الزوج المسيطر

السبت، 20 أغسطس 2016
طريقة التعامل مع الزوج المسيطر

بعض المشاكل الزوجية يمكن حلها بطريقة بسيطة، وفي بعض الاحيان تتطلب طباع الزوج الدقة في التعامل معه عند حصول اي مشكلة او في المناقشة بالأمور الطبيعية. وفي هذا المقال من انوثة، نعرفك على طريقة التعامل مع الزوج المسيطر.

هكذا تناقشين زوجك لتفادي تضخيم المشكلة

أولاً، ان كان زوجك من الاشخاص المحبين للسيطرة، فهذا يعني أنه لا يقبل الرفض، لذا لا تحاولي أن تكوني مراوغة في أي من الامور التي تناقشانها، بل كوني واضحة وصريحة في رأيك، كي يعتاد على صراحتك ويقبل رأيك مع مرور الوقت.

ثانياً، الرجل المسيطر غالباً ما يتسم بالذكاء، لذا عليك أن تكوني متنبهة لكل ما تقولينه وتفعلينه، وعليك أن تكوني متساهلة ولطيفة في التحدث اليه والتعبير عن رأيك له، فهو سيكون متيقظاً لكل ما تقومين به وللحركات والتصرفات التي تقومين بها أمامه.

ثالثاً، حين يكون الزوج محباً للسيطرة فإنه بالطبع لا يحب أن يعارضه الطرف الآخر، خصوصاً الزوجة، في هذه الحالة حاولي استعمال لغة الحوار معه، ولكن احرصي على ان تكونا وحدكما لكي تناقشيه، تفادي معارضته في الاماكن العامة أو امام المقربين منكما.

كيف تتعاملين مع الزوج الكتوم؟

رابعاً، في حال شعرت أنه غاضب وهو يتصرف بسبب غضبه، فمن المفضل أن تتجني المناقشة في هذه الحالة، وأن تكوني حريصة على التزام الهدوء والصبر الى ان يهدأ زوجك ويستطيع التحاور معك وتقبل فكرتك، فمتى كان غاضباً يصعب أن يستمع اليك.

خامساً، الزوج المسيطر غالباً ما يعارض الآراء الباقية كلها، وفي هذا الاطار قد تشعر الزوجة بالغبن، لذا عليها أن تظهر له انها انزعجت وحزنت حين لا يستمع الى رأيها، ولكن بطريقة لطيفة.