تحول مشاعر الصداقة الى حب
حياة زوجية
كيف تعلمين أن الصداقة تحوّلت إلى حب؟
خطوات لا يجب تجاهلها لحياة زوجية سعيدة
حياة زوجية
لحياة زوجية سعيدة اليك هذه الخطوات

إياك أن ترتكبي هذه الأخطاء بعد الزواج!

الإثنين، 31 أكتوبر 2016
اخطاء يجب الا تقع فيها المرأة بعد الزواج

بعد الزواج من الممكن أن تنسى المرأة نفسها وتتجاهل الكثير من الأمور التي تتعلق بها وتجعل من نفسها شخصاً غير مستقل متعلق بالآخر ولا يعلم كيف يحدد مساحته الخاصة. من جملة الأخطاء التي تقع فيها المرأة مثلاً بعد الزواج هي الطلب من الشريك قراءة أفكارها بحال كانت سعيدة أو حزينة وهذا الأمر خاطئ لأنه قد يدفع الى مشكلة بينهما الى جانب أمور أخرى كثيرة لذلك اليك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة اخطاء يجب الا تقع فيها المرأة بعد الزواج.

أعيدي الحياة الى العلاقة الزوجية الباردة

التوقعات والأهداف

 

التوقعات والأهداف الطويلة هي البنية الأساسية لعلاقة زواج ناجحة ومستمرة بين الرجل والمرأة لذلك من المهم أن تظهر المرأة توقعاتها بوضوح لشريكها وأن تناقشها معه لتجنب أي اختلافات في وجهات النظر وتحديد بعض الطرق البسيطة لكيفية تحقيقها.

التخلي عن الاًصدقاء

 

تقع الكثير من النساء في الخطأ نفسه بعد الزواج وهو عدم تخصيص الوقت الكافي لتجمعات الأصدقاء الأمر الذي قد يدفعها الى التخلي عن أصدقائها بشكل غير مباشر، لذلك انتبهي على المحافظة على أصدقائك بعد الزواج.

عدم الثقة بالشريك

في البداية من الممكن أن تشتعل الغيرة في قلب المرأة ولكن هذا الأمر لا يعني انعدام الثقة بينها وبين زوجها لأن الثقة من أهم أساسيات الزواج فحافظي عليها.

ترك العمل

 

لا تتركي العمل بعد الزواج بناء على طلب أحدهم بل اتركيه فقط إن أنت أردت ذلك لأنك قد تندمين على الأمر بعد حين.

تعرّفي إلى أسس العلاقة الزوجية الناجحة

خسارة الاستقلالية

 

هذا الخطأ تقع فيه الكثير من النساء فتصبح كتابع لزوجها وهو ما يفقدها الكثير من الأشياء من هنا على المرأة أن تحرص دائماً على أن تحافظ على استقلاليتها وتقوم بالأشياء التي اعتادت القيام بها بنفسها.