كيفية انارة الغرف المعتمة في المنزل
ديكور
كيف تنيرين الغرف المعتمة في المنزل؟
طرق استخدام الليمون في تنظيف المنزل
ديكور
بهذه الطرق تنظفين المنزل بالليمون!

اليكِ معايير اختيار الوسادات الأنسب للأريكة

الإثنين، 03 أغسطس 2015
طريقة اختيار الوسادات المناسبة للأريكة

لن يكتمل ديكور الصالون في منزلك بدون وسادات متناسقة مع الأريكة، ولن يكتمل الجلوس المريح بدون وسادات مريحة أيضاً. فللوسادات أهمية في الديكور وكذلك أهمية في جعل الأريكة مريحة وعملية أكثر. لذا كيف يمكنك أن تجمعي بين الجمال والراحة في وقت واحد؟ وكيف تختارين الوسادات الأنسب؟.

 

حجم الوسائد

 

عليك أولاً تحديد حجم الوسائد التي تريدين اقتناءها، وذلك بحسب حجم الأريكة أو الكرسي، بحيث يكون متناسباً معها، فإذا كانت الأريكة بمقعدين فمن الضروري توزيع وسادتين متوسطتي ومتساويتي الحجم عليها. وإذا كانت الأريكة مزوّدة بمقاعد ثلاثة أو أكثر، من الأفضل توزيع الوسادات بالألوان والأشكال والأحجام المختلفة، حيث يمكن اختيار مجموعة من الوسادات الصغيرة الحجم، وإضافة واحدة كبيرة ملفتة للنظر.

 

قواعد اساسية لاختيار اجمل الوسادات لمنزلك

 

القماش

 

اختاري القماش الذي يناسب طراز الأريكة. فإذا كانت الأريكة كلاسيكية يمكن استعمال أقمشة الوسادات المخمل أو الحرير، أما إذا كانت عصرية فيفضّل اللجوء إلى أقمشة الوسادات القطن أو الكتان، أو تلك الأقمشة المبتكرة المعدة من الفرو. ولكن يفضّل دائماً استخدام الأقمشة العمليّة اليومية، التي يسهل تنظيفها، في غرف المعيشة والأطفال.

يمكنك ايضاً اختيار أغطية وسائد خاصة بحسب كل فصل فذلك سيحدث تغييراً رائعاً في ديكور المنزل، كأن تقومي باختيار الوسائد الصوفية بألوان داكنة في الشتاء، أما الألوان الزاهية والأقمشة القطنية فهي رائعة لفصلي الربيع والصيف.

 

الألوان

 

من المهم جداً أن يتم اختيار وسائد قريبة من ألوان الجدران، وذلك في حال احتوت الغرفة على جدران مطلية بألوان مختلفة، من أجل أن يكون الجو العام للغرفة مريحًا ومتناسقًا أكثر.

إذا كانت ألوان الأريكة فاتحة وباهتة يفضّل اختيار وسادات بألوان قوية  زاهية. وإذا كانت الأريكة ذات ألوان باهتة، يفضّل اختيار الوسادات ذات الألوان الزاهية، أما إذا كانت الأريكة رمادية فيمكن اختيار الوسادات باللون الزهري، على أن تحمل نقوشاً هادئة أو صارخة بحسب الجو العام للغرفة.

 

ديكورات غرف جلوس راقية جداً