اكليل الجبل للشيب
اطلالة ومكياج
هل تعانين من الشيب؟ اكتشفي كيف يمكن لاكليل الجبل أن يس...
تسريحات انستقرام
اطلالة ومكياج
بالصور... اروع افكار تسريحات من انستقرام

لتعتني ببشرتك دون اخطاء... اقرأي هذا الموضوع المهم الآن!

الثلاثاء، 18 أبريل 2017
اخطاء يجب تجنبها في نظام العناية بالبشرة

كل مرأة تعمل للحصول على البشرة المثالية النضرة، التي تشعّ وتكمّل إطلالتها أينما كانت. لذا، تعتني بها لإبقائها خالية من الأوساخ، خصوصاً في الصباح. لكن، هناك اخطاء يجب تجنبها في نظام العناية بالبشرة، ستكتشفينها مع موقع أنوثة.

الملح... العلاج الامثل للبشرة الدهنية!

اخطاء العناية بالبشرة 

أولاً، تطبيق واقي الشمس مهمّ جداً لكن ليس بعد وضع المكياج، الذي يلغي فعاليّته. ضعي المستحضر على بشرتك ثمّ باقي المستحضرات.

ثانياً، تلجأن الشابات إلى استعمال مستحضرات مضادة التجاعيد في سنّ صغير ظنّاً منهنّ أنّه يحمي بشرتهنّ من التجاعيد. استبدليها بمستحضرات الترطيب.

ثالثاً، تهمل كثيرات أهمّية شرب الماء، لكنّها الطريقة الأفضل لترطيب البشرة وإمدادها بمضادات الأكسدة والفيتامينات خصوصاً عند مزجها مع الفواكه والخضار.

رابعاً، هل تذهبين إلى النوم دون إزالة المكياج؟ عدم غسل الوجه قبل النوم يؤدّي إلى حساسيّة البشرة ونموّ البكتريا على الوجه.

خامساً، من الأمور الشائعة، الاستحمام بماء ساخن خصوصاً في فصل الشتاء. لكنّ هذه الطريقة تسبّب جفاف البشرة. لذا، من المفضّل الاستحمام بماء باردة، وإذا لم تتمكّني من تحمّلها، طبّقي زيوت وكريمات مرطّبة على جسمك بعد الحمام.

سادساً، من الإعتقاد الخاطئ أنّ كثره تقشير البشرة يعمل على تنظيفها. لكنّه يسبّب تلفها وجفافها. لذا، لا تستخدمي المقشّر لأكثر من مرّة في الاسبوع.

 تعرفي على أفضل طرق تنظيف البشرة حتى العمق

أخيراً، نمط الحياة المتّبع له دور كبير، حيث يجب الإبتعاد عن التدخين وكثرة تناول الملح لأنه يسبب الجفاف وتناول السكريات بمكيات عالية لأنها تمتص الكولاجين الضروري للمحافظة على صحّة البشرة.