طريقة اختيار حقيبة الكلاتش المناسبة
موضة كل يوم
كيف تختارين حقيبة الكلاتش المناسبة؟
الوان ملابس تناسب البشرة السمراء
موضة كل يوم
بشرتك سمراء؟ إليك ألوان الملابس المناسبة لك!

كيف تزيلين بقع الكلور عن الملابس؟

الأربعاء، 26 أغسطس 2015
ازالة بقع الكلور عن الملابس

خلال تنظيف المنزل، تتعرض ملابس ربات البيوت لمواد التعقيم والتنظيف، ما يؤدي إلى اتساخها ببقع الكلور البيضاء التي لا تزول وتمحو اللون الأساسي للقماش الملون. وبالتالي، خسارة قطعة الملابس مهما كانت غالية الثمن .يقدم لك موقع "أنوثة" أفضل النصائح للتخلص من بقع الكلور.

 

طرق إخفاء بقع الكلور البيضاء عن الملابس

 

أولاً، لنبدأ بعدم إرتداء ملابس ثمينة أثناء تنظيف المنزل، حتى تتجنبي تعرضها لبقع الكلور التي قد ترشق بشكل مفاجئ.

 

الملابس المناسبة إذا كانت اردافك عريضة

 

ثانياً، عند إتساخها ببقع الكلور، سارعي إلى غسلها بالماء البارد وليس الساخن قبل أن تثبت على الملابس .

 

ثالثاً، إذا بقيت بقعة الكلور لفترة على الملابس وأصبح من الصعب إزالتها، يمكن إخفائها بتطريزها بشكل جميل، أو إلصاق رسمة قماشية ووضع أزرار أو أزهار.

 

رابعاً، إنقعي ثيابك بكاملها بالكلور وحوّليها إلى اللون الأبيض. فذلك أفضل من خسارة القطعة كلياً .يمكن أيضاً رش نقاط من الكلور على مناطق مختلفة من القطعة حتى تصبح مبقعة باللون الأبيض، وهي موضة دارجة حالياً خصوصاً على الجينز.

 

خامساً، يمكن خلط ألوان الأكريليك حتى تصلين إلى لون قطعة الملابس الأصلية، ولوّني البقعة الموجودة على قطعة القماش. أتركيها لفترة حتى تجف تماماً، فتظهر بلون قريب من لونها الأصلي وبحالة أفضل.

 

سادساً، كما يمكنك تلوين البقعة البيضاء بأقلام الحبر السائلة باللون الأقرب للون قطعة الملابس الأصلية. وحتى إن غسلت الملابس، فلن تزول ألوان الحبر.

 

أفكار عصرية لإطلالة مميزة بالملابس المخططة!

 

أخيراً، يمكن إرسال القطعة للمصبغة وإعادة صبغها كاملة بلون جديد قريب من اللون الأصلي أو المرغوب به للتخلص من البقعة البيضاء للكلور.