تعتيق جدران
ديكور
طرق بسيطة لتعتيق جدران المنزل
ترميم البيت
ديكور
خطوات بسيطة لترميم البيت!

ازرعي زهرة التوليب الجميلة بنفسك

الجمعة، 15 أبريل 2016
ازرعي زهرة التوليب الجميلة بنفسك

إن كنت من محبات التوليب وتودين اقتناء هذه الزهرة في منزلك سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة طريقة زرع زخرة التوليب مع بعض المعلومات المفيدة حولها.

تعرفي على زهرة الياسمين وفوائدها التجميلية

زهرة التوليب المعمرة

تنتمي زهرة التوليب الى فصيلة الازهار الزنبقية ويتفرع منها 90 نوعاً مختلفاً من ناحية الطول واللون وتبقى هذه الزهرة نضرة وجميلة من دون ان تذبل لفترة طويلة لذلك من الرائع تزيين المنزل بها. تتحمل زهرة التوليب البرد الشديد في فصل الشتاء وتتم زراعتها في آخر فصل الصيف مع بداية فصل الخريف وتقطف في فصل الربيع وأما طول ساقها فيصل الى 10 أو 60 سنتيمتراً بحسب النوع الذي تتحدر منه. تعيش زهرة التوليب فترة طويلة وهي تعد زهرة معمرة وقد تصمد حتى سنتين.

دلالة التوليب

التوليب هي زهرة رومنسية وتدل على الحب والجمال وسميت توليب نسبة الى الكلمة التركية تولبند. العثمانيون هم أول من زرعوا التوليب قبل أن تنتشر الى الدول الاوروبية وهولندا اليوم هي من أكثر البلدان زراعة لهذه الزهرة الى جانب دول أخرى تهتم بها كاليابان والصين، والجزائر، وتونس والمغرب وإيران.

زهرة الجيبسوفيل لديكور رائع في حفل زفافك

كيفية زراعة التوليب

تزرع التوليب عن طريق أبصال ينبت لها ما بين ورقتين وأكثر من ذلك ويصل حد الاوراق الى اثنتي عشر ورقة. توضع الأبصال في التراب في وعاء واسع ويتم ريها مرتين في الأسبوع وإن أردت زراعتها في حفر يجب أن يصل عمق الحفرة الى عشرين سنتيمتراً وفي كل حفرة توضع بصلة واحدة وبعد تفتح البصلة تحصلين على ازهار جميلة. من ألوان التوليب تجدين الأبيض والأحمر والبنفسجي والأسود والبرتقالي والأصفر وفي بعض الأحيان قد تضم الزهرة الواحدة عدة ألوان.