أضرار الكورتيزون
صحتك
حذار الكورتيزون لهذه الاسباب
تقنية تخمير المكياج
اطلالة ومكياج
اكتشفي معنا أسرار تقنية تخمير المكياج

لهذه الأسباب تنزف المرأة بعد الولادة

الخميس، 05 نوفمبر 2015
اسباب النزيف بعد الولادة

من الطبيعي أن تنزف المرأة في خلال الولادة أو بعدها، ويصبح النزيف خطراً حين يفوق النصف ليتر من الدم بعد الولادة الطبيعية، أو نحو ليتر من الدم بعد الولادة القيصرية، نظراً لكونها أحد المضاعفات وهو يصيب امرأة واحدة من كل خمسة نساء حوامل، ويُعتبر حالة منتشرة. ونقدم لكِ عبر موقع أنوثة أهم الاسباب التي قد تؤدي الى وقوع النزيف.

تعرفي على تغيرات المنطقة الحميمة بعد الولادة

أسباب النزيف بعد الولادة

 

- عدم تقلص الرحم: حيث يفقد عضل الرحم قدرته على التقلص. في هذه الحالة فان خطورة النزيف بعد الولادة تزداد، كما ان تقلص الرحم يمكن ان يكون بسبب وجود بقايا داخل الرحم من الأغشية المحيطة بالجنين ما قد يسبب تمزقا في الرحم أو عنق الرحم أو المهبل إضافة الى امكانية وجود عيوب في تخثر الدم.

- بقاء المشيمة في الرحم: ان بقاء المشيمة في الرحم أو التصاق المشيمة بجدار الرحم، من أهم الاسباب وأخطرها التي تزيد من خطورة الاصابة بالنزيف بعد الولادة، كما وان انفصال المشيمة عن الرحم سيؤدي حتماً الى نزيف خطير.

- الاصابة أثناء الولادة: قد يحدث النزيف اذا ما أصيب نسيج الأعضاء التي يمر بها الوليد أثناء الولادة، كالمهبل، عنق الرحم، الرحم والأعضاء التناسلية الخارجية.

اجراءات ضرورية في مرحلة ما بعد الولادة

- عدم تخثر الدم: اذا كانت الأم تعاني من أمراض النزيف الوراثية أو لأمراض أخرى فان هذه الأمور قد تردي الى النزيف بعد الولادة.

- انقلاب الرحم: ان انقلاب الرحم حالة مرضية نادرة تحدث بعد الولادة تؤدي الى النزيف بعد الولادة.

- أسباب أخرى: هناك أسباب أخرى قد تسبب التزيف منها تسمم الحمل، تحريض الطلق الصناعي، زيادة طول مدة المخاض والولادة المهبلية، كثرة عدد الولادات وعمر الأم المتقدم.