اسباب النزيف بعد الولادة
جمال و صحة
لهذه الأسباب تنزف المرأة بعد الولادة
اخطاء مكياج تجعل وجهك يبدو مرهقاً
اطلالة ومكياج
تجنبي اخطاء المكياج التي تجعل وجهك يبدو مرهقاً

اكتشفي معنا أسرار تقنية تخمير المكياج

الخميس، 05 نوفمبر 2015
تقنية تخمير المكياج

كثيرة هي الشوائب التي تظهر على وجهنا بعد أخذ صورة فوتوغرافية، والتي نضطر في الكثير من الأحيان الى اخفائها عبر استخدام التقنيات الرقمية. ولكن اليوم بات هناك تقنية مكياج جديدة هي تقنية تخمير المكياج لتحصلين على البشرة المتألقة التي تحلمين بها. نقدم اليك عبر موقع أنوثة أسرار تقنية تخمير المكياج.

أخطاء شائعة في الماكياج يجب أن تتجنّبيها

ما هي تقنية تخمير المكياج؟

 

تخمير المكياج هي من أحدث تقنيات التي تعطي اضاءة للوجه من دون تلميعه وتنور تحت العين وتخفي الهالات السوداء. وتحتاج هذه التقنية الى مدة طويلة نسبياً لوضعها لأنها تحتاج الى تزويد طبقات كثيرة من المكياج على الوجه، فهي تعتمد على تثبيت البودرة على الوجه لا سيما عند اسفل الجفن والعظمة العليا للخد لمدة تتراوح من 10 الى 15 دقيقة لحين التأكد من ثبات البودرة وامتزاجها مع البشرة بشكل تام. ومن هنا ينصح عدم اعتماد هذه التقنية في المكياج اليومي بل استعماله في المناسبات والسهرات وأثناء جلسات التصوير.

كيف تطبق هذه التقنية؟

 

بعد وضع المرطب ومن بعده البرايمر وتركه يجف من بعده الكونسيلر وكريم الاساس، يتم وضع البودرة تحت العين والعظمة العليا للخد وتحت الخدود حتى الاذنين ومن تحت الذقن وفوق عدسة الحاجنبين وعلى طرف الأنف ثم تترك لمدة 5 دقائق لكي تشربها البشرة. فبعد الانتهاء من وضع المكياج يجب اعادة ترطيب محيط العين بواسطة كريم العين، وبعد تثبيت البودرة بشكل جيد يمكن وضع البودرة على كل الوجه وبعد مرور 15 دقيقة يمكن ازالة الفائض من البودرة بحركات سريعة وخفيفة.

نصائح الماكياج للبشرة الحسّاسة

مميزات هذه التقنية الجديدة

 

- تمنح الوجه مسحة خالية من الشوائب وبالتالي لن تحتاجين معها الى تعديل الصورة لاخفاء العيوب.

- تزيد من اشراقة الوجه وتمنحه بريقاً اضافياً.

- تعطيك اطلالة نجمات هوليوود.