خلط الدواء مع الحليب للطفل
امومة
هل من الصحي ان تخلطي الدواء مع الحليب لطفلك؟
فوائد الرمان للحامل
امومة
انت حامل؟ اكثري من تناول الرمان

هل الولادة في الشهر السابع آمنة؟

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016
الولادة في الشهر السابع

يشدد الاطباء على ان الولادة في الشهر السابع، هي واحدة من اصعب الولادات على الاطلاق، وهذا الشهر هو واحد من الأشهر التي يجب على الحامل الانتباه له نظراً لما قد يحمله هذا الشهر من خطورة على الأم وعلى الجنين على حد سواء. هذا فضلاً عن ان الاطفال الخدج يحتاجون الى الكثير من العناية الطبية. وللتعرف اكثر على الولادة في الشهر السابع ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

هذه العلامات تدل على قرب موعد الولادة

أسباب الولادة في الشّهر السّابع

هناك العديد من الاسباب التي قد تدفع المرأة الى الولادة في الشهر السابع، ولعل ابرزها نقصُ السّائل الأمينوسي الذي يعمل على حماية الجنين خلال فترة تكونه في بطن الأمّ حتى موعد خروجه، فاذا ما انفجر خهذا الكيس في الشهر السابع يجب العمل على اخراج الجنين بأسرع وقت ممكن كي لا تفقده الأم.

الا ان اسباب الولادة في الشهر السابع لا تقف عند هذا الحد بل يكون سببها، ضعف عنق الرّحم لا سيما اذا ما كانت المرأة في سن صغير حيث يكون الرحم غير متكمل أو فوق الاربعين، حيث يكون الرحم تعباً، أو اذا كان حجم الجنين كبيراً مقارنة مع سنه وبالتالي فان الرحم لن يتمكن من حمله فترة أطول.

ومن الاسباب الأخرى التي تؤدي الى الولادة في الشهر السابع، سوء حالة الأم الحامل الصّحية أو اصابتها بالتهاب المسالك البوليّة أو نتيجة الحمل بالتّوأم أو حتى إدمان الأم على التّدخين والكحول وغيرها من العاداتِ السّلبية التي تدفع الجنين إلى الخروج.

هذه علامات الولادة قبل أسبوع

أعراض الولادة في الشهر السابع

 

لا تختلف اعراض الولادة في الشهر السابع عن اعراض الولادة الطبيعية، بحيث ان الأم ستشعر بانقباضات الرحم المبكرة وبالألم في منطقة الظهر إضافة الى زيادة الإفرازات المهبلية المترافقة مع ألم بأعلى الساقين، وزيادة الضغط في الحوض أو المهبل، وانخفاض حركة الجنين.